رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتوج بدوري المرتبط للمحترفين لكرة السلة على حساب سموحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توج الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي بلقب دوري المرتبط للمحترفين، للموسم الرابع على التوالي، بعد الفوز ‏على فريق سموحة في إياب نهائي البطولة.‏ 

أقيمت المباراة على صالة حسن مصطفى، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريق، الذي نجح في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 91-81.

وكان الفريق قد حسم لقب البطولة بعد فوزه في مباراة الذهاب 83-54، مع فوز فريق 18 سنة على سموحة ذهابًا بنتيجة 78-‏‏74، وإيابًا بنتيجة 71-62.‏

وبهذا الفوز، حقق الفريق رقما قياسيا بعد أن حصد البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، ليصبح الأكثر تتويجا باللقب.

التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

حسم التعادل السلبي مباراة النادي الأهلي وشباب بلوزداد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جاء تشكيل الفريق على النحو التالي‎:

حراسة المرمى: محمد الشناوي‎.‎

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول‎.‎

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وحسين الشحات‎.‎

خط الهجوم: محمود كهربا.‏

وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 5 في صدارة المجموعة الرابعة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي ينافس الوداد وصن داونز بالقائمة النهائية لأفضل نادي في إفريقيا 2023


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية للأندية المرشحة للقب أفضل نادي في أفريقيا لعام 2023، والذى سيتم الإعلان عنه خلال تقام حفل توزيع جوائز الأفضل 11 ديسمبر المقبل في مراكش بالمغرب.

وأكد كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس أمس الخميس، إن القائمة تضم كلا من: الأهلي المصري، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

وتوج فريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، فيما جاء الوداد وصيفا، بينما توج صن داونز بلقب الدروي الأفريقي مؤخرا في نسخته الأولى أيضا على حساب الوداد.

وخرج من القائمة النهائية فريقا اتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني حيث توج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية وكذلك السوبر الإفريقي، فيما جاء يانج أفريكانز وصيفا للفريق الجزائري في الكونفدرالية.

فيما تتنافس 3 أندية على جائزة أفضل نادي إفريقي للسيدات، وهي أندية صن داونز الجنوب إفريقي، الجيش الملكي المغربي وسبورتنج كازابلانكا المغربي.

عاجل