رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يفتتح حديقة ابن سندر بحي الزيتون لتحسين جودة الهواء

نشر
محافظ القاهرة خالد
محافظ القاهرة خالد عبدالعال

افتتح خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، حديقة ابن سندر بحي الزيتون بعد الانتهاء من أعمال تطويرها، برفقة الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية وعدد من قيادات المحافظة.

افتتاح حديقة ابن سندر بحي الزيتون في القاهرة

وأوضح محافظ القاهرة - في بيان اليوم الاثنين - أن الحديقة التي تبلغ مساحتها 12 ألف م2، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، وهي أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

وتفقد المحافظ - خلال زيارته للحديقة - أحد أكشاك بيع المأكولات والتي خصصتها المحافظة داخل الحديقة لذوي الهمم بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية ضمن مبادرة محافظة القاهرة "شبابنا يقدر"، وهي أكشاك حاصلة على كافة التراخيص من الحي والهيئة العامة لسلامة الغذاء.

كما أنها مؤمنة وجميع مواصفاتها ملائمة لذوي الهمم، ويسمح بوجود مرافق من الأهل لمعاونة صاحب السيارة، والتقى بعدد من سكان المنطقة الذين عبروا عن سعادتهم بوجود هذه الحديقة لتكون متنفسًا لهم ولأطفالهم.

وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن مبادرة "شبابنا يقدر" تستهدف تدريب وتشغيل ذوي الهمم من أجل صقل مهاراتهم في التعامل بسوق العمل لفتح آفاق المستقبل لهم. 

ومن جانبه، أشار مدير عام مشروع الحدائق المتخصصة محمد سلطان، إلى أن أعمال تطوير الحديقة شملت عمل سور، وإعادة تركيب البردورات، وبلاط انترلوك لجزء كبير من الحديقة، وإنشاء نافورة مضيئة وبرجولات، كما تم زيادة المسطحات الخضراء والمزروعات.

عاجل