رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: نواصل جهودنا لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها

نشر
 خالد عبدالعال محافظ
خالد عبدالعال محافظ القاهرة

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية والتعدي على الأراضي الزراعية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة ..مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع المخالفات وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها.
وفي هذا السياق، قامت الأجهزة التنفيذية بحي المقطم بتنفيذ قرار إزالة على تعدى بالقطعة رقم 7166 بالحي السادس، وتنفيذ قرار إزالة على تعدى بالقطعة رقم 5684 بالحي الرابع بالمقطم.
كما تمكنت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان من إزالة حالتي تعدى على أراضي زراعية بشارع السلام من الشارع الجديد الملاءة بعزبة الوالدة، وأرض الإصلاح الزراعي بزمام جمعية حلوان عزبة الوالدة، وأزالت بحي الساحل أعمدة مخالفة بالعقار ٣٩ المقسي مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ومسئولي المتغيرات المكانية بالمحافظة والأملاك ومديرية الزراعة لمتابعة التقرير اليومي لحالات إزالة التعديات وما يتم من إجراءات في هذا الشأن، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها، سعيًا نحو تحقيق الأهداف المرجوة اقتصاديًا وتنمويًا والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب. 
وشدد اللواء خالد عبدالعال، خلال الاجتماع، على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القانون في هذا الشأن .

 

محافظ القاهرة يطالب بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية


وطالب محافظ القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم لأية تعديات يتم رصدها والإزالة الفورية لأي تعدى ، ومصادرة المعدات ومواد البناء وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين والمقاولين المنفذين للأعمال المخالفة.
وأكد اللواء خالد عبدالعال وجود متابعة يومية على مدار الساعة لهذا الملف من الأجهزة التنفيذية، ومتابعة لتقارير إدارة رصد المتغيرات المكانية بالمحافظة والتنسيق مع منظومة رصد المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، التي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية للتعامل الفوري معه.
كما أكد محافظ القاهرة أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة أو التعدي على الأراضي الزراعية. 
وشدد اللواء خالد عبدالعال على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للقيام بحملات والمرور الميداني على مدار اليوم لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائي أو التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

عاجل