رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تشارك في أعمال المؤتمر الدولي للمنظمات المعنية بالشباب بدول «بريكس»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت وزارة الشباب والرياضة في أعمال المؤتمر الدولي للمنظمات المعنية بالشباب في دول البريكس، بالإضافة الي مشاركة وفد شبابي من المتخصصين في مجالات عمل المنتدى.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً باشراك الشباب في كافة الملتقيات والمنتديات الدولية لإكساب الشباب الخبرات اللازمة للتوعية بالقضايا التي من شأنها تطوير إمكانيات الشباب المصري في المجالات كافة.

وتأتي مشاركة مصر للمرة الأولى في هذا المؤتمر بدعوة رسمية من روسيا الاتحادية في ضوء رئاستها لمجموعة البريكس ٢٠٢٤، وفي اطار انضمام مصر لتجمع دول البريكس ، ولتعزيز التعاون بين شباب دول البريكس وشباب الدول المنضمة حديثاً الي تجمع البريكس ، لتبادل الممارسات الفضلى في العمل الشباب وتبادل الخبرات في كافة المجالات التي من شأنها تطوير وتنمية تلك الدول.

وشارك في المؤتمر شباب ممثلين عن دول روسيا الصين البرازيل الهند ايران ، وتم خلال اللقاء استعراض  جهود مصر في مجال البرامج والأنشطة الشبابية التي من شأنها الارتقاء بالشباب ، وكذا محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء ومحاورها الثماني، وخاصة محور التبادل الشبابي، بالإضافة الي استعراض إنجازات الدولة في مجال العمل الشبابي.

شارك من وزارة الشباب والرياضة مصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، وضم الوفد كل من هم محمد البديوي وندى هشام ويارا عباس.

متربعا على عرش إفريقيا.. هوكي الشرقية يتوج بالبطولة الأفريقية للأندية للمرة الـ27

نجح فريق هوكي الشرقية في التتويج بلقب البطولة الإفريقية للأندية بعد الفوز على فريق ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4/2 في نهائي المنافسة التي أختمت اليوم بمالاوى.

فريق الشرقية للهوكي رجال توج للمرة السابعة والعشرين بالبطولة في تاريخه من أصل 33 بطولة، متصدرًا عرش اللعبة بالقارة السمراء. 

وحرص السفير محمد الشريف سفير مصر في مالاوي على الاحتفال مع الفريق بالفوز باللقب، رافعين صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الشباب والرياضة يهنئ فريق هوكي الشرقية باللقب الأفريقي

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي فريق الهوكي بالشرقية، بعد التتويج بالبطولة الأفريقية للأندية بعد الفوز على ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4/2 فى النهائي، وذلك بدولة مالاوى.

وثمن الدكتور أشرف صبحي التألق اللافت الذي فريق هوكي الشرقية، وفوزه بالبطولة الأفريقية للمرة السابعة والعشرين في تاريخه من أصل 33 بطولة، وبذلك يتصدر عرش اللعبة بالقارة السمراء.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على دعم كافة الاتحادات الرياضية، وتضع خطة كاملة من أجل أولمبياد باريس 2024، من أجل أن يتمكن أبطال مصر من المواصلة في تحقيق إنجازاتهم، لافتًا أن الدولة المصرية تقف خلف لاعبيها دائمًا وتساندهم وتقدم الدعم اللازم لهم، من أجل إعدادهم اعدادًا جيدًا لحصد البطولات والميداليات.

من جانبه، توجه بالتهنئة مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، والسادة أعضاء المجلس والجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين، بالشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، علي اهتمامه ومتابعة أحوال الفريق.

عاجل