رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يؤكد أهمية الحفاظ على التواجد المصري في الاتحادات الرياضية الإفريقية

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أهمية الحفاظ على التواجد المصري في الاتحادات الرياضية الإفريقية، في ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة، والإنجازات التي تحققت خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي.

وشدد وزير الرياضة في الوقت ذاته على أهمية دور الاتحادات الإفريقية الرياضية داخل القارة، والتي تعد قوى ناعمة يتولى رئاستها مصريون نالوا ثقة المسؤولين والرياضيين الأفارقة في تولي هذه المسؤولية.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد اتحادية الكونفدرالية الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، حفل إعلان الفائزين بجوائز الأفضل رياضيًا داخل القارة الإفريقية، والتي تتضمن أندية ومنتخبات ونجوم عالمية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور كوكبة من الرياضيين في مصر لتكريمهم على الدور الكبير الذي حققوه الفترة الماضية.

 رؤية شاملة لاستراتيجية عمل الاتحادات

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى تقديم الدعم والمساندة للاتحادات الإفريقية الرياضية، والعمل على دراسة مطالبهم وتنفيذها، منوهاً إلى ضرورة وجود رؤية شمولية لاستراتيجية عمل تلك الاتحادات، قائلًا : "الرئيس السيسي يدعم تطوير الرياضة دائما وسعيد بتواجدي في احتفالية الأوكسا، وفوزي بجائزة الرياضة الإفريقية "الأوكسا" لأفضل خدمة للرياضة الأفارقة في القارة".

وأضاف: " أن دائمًا ما يقوم الرئيس السيسي بتقديم دعم وفكرة مضمون التطوير والتعاون في مجال الرياضة والمساندة غير المحدودة، بالإضافة إلى أنه قدم كافة الدعم والجهد لمجال الشباب والرياضة في فترة رئاسته، بالإضافة إلى المنشآت وجميع ما يرتبط بالتطوير الرياضي".

وأعرب وزير الشباب والرياضة في ختام حديثه عن أمله في كل التوفيق للأوكسا، وأن يلتقي الجميع دائماً ويتعاونون لرفعة الرياضة الإفريقية وأن يكون هناك لقاءات جميعها مرتبطة بالهدف الأساسي من الرياضة وهو المحبة والتعاون والتلاقي والسلام.

من جانبه، أبدى اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادية الكونفدرالية الرياضية الإفريقية الأوكسا سعادته بالتعاون المثمر بين الأوكسا ووزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تبخل بأي دعم سواء مادي أو معنوي في الفترة الماضية، في ضوء توجيهات وتكليفات الرئيس السيسي، للنهوض بأبطالنا وأولادنا في مختلف الألعاب المتواجدين والمشاركين دوليًا وقاريًا بدعم الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة لرفع اسم مصر عاليًا.

عاجل