رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يبحث مع رئيس جامعة أوتاوا الكندية التعاون المشترك

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  نائب جامعة أوتاوا الكندية ؛ لبحث فتح آفاق للتعاون بين الجامعة والوزارة والجامعة البريطانية بالقاهرة من خلال برامج مُبتكرة على المستوى الشباب والرياضي بمصر، بحضور أحمد حافظ سفير مصر بكندا.


تناول اللقاء بحث التعاون في أكثر من مجال رياضي، بجانب توفير منح مجانية للشباب المصري داخل جامعة أوتاوا الكندية، وأيضا منح مدفوعة،  بجانب بحث التعاون مع العديد من الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ضرورة بحث توسيع أطر التعاون مع الجامعات في كافة دول العالم في مختلف مجالات العلوم والمعرفة، للاستفادة منها في تأهيل الشباب المصري، في إطار إستراتيجية بناء الإنسان، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويأتي اللقاء الذي تم في جامعة أوتاوا في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير حاليا لكندا من أجل المشاركة في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا"، كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة عقب وصوله، قام بزيارة السفارة المصرية بكندا، وكان في استقباله السفير المصري  أحمد حافظ ونائبه رحاب شاور.
 

الشباب والرياضة تطلق فعاليات الورش الفنية للنشء بالإسماعيلية


أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة،  بالتعاون مع وزارة الثقافة، فعاليات الورش الفنية للنشء، بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمشاركة ١٢٠ طليع وطليعة.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من ورش الفنون التشكيلية لفنانى المركز القومى لثقافة الطفل، حيث تم تقسيم النشء المشاركين على الورش المختلفة بمقر مركز الشباب.

كما شملت الفعاليات  تنفيذ مجموعة من الورش المختلفة ، والتي تضم  تشكيلات ورقية مجسمة ، طباعة على الورق بالأستنسيل ، ورشة أشكال مختلفة من الصلصال والخزف ، ورشة كروت معايدة وتلوينها ، ورشة ضد الفساد من خلال تلوين بوستر عن خطورة الكذب وأضراره على الأطفال ،  ورشة للفتيات التعبير عن أنفسهن ،  ورشة الرسم بالموسيقى والتى تهدف لإثراء خيال الأطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتأمل والتخيل من خلال المخزون المرئى داخل كل طفل ، وورشة تفاعلية بعنوان" سر البطولة " عن الإرادة والتحدي وكيف يحقق الأطفال أهدافهم ويصبحون أبطالا فى المستقبل.

 

وتم تنفيذ مجموعة متنوعة من العروض الفنية والفقرات الترفيهية منها، وعرض الأراجوز، وعرض لعرائس الماريونيت.

فيما سيتم تنفيذ الورش الفنية المتنوعة بمحافظات ( القاهرة  ، القليوبية ، شمال سيناء ، المنيا ، أسيوط، سوهاج).


وزير الرياضة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بكندا


غادر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى كندا لحضور اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA)، والتي ستعقد في مدينة مونتريال الكندية خلال الفترة من 17 إلى ١٨ نوفمبر الحالي.

ويتمثل دور وزير الشباب والرياضة كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA). وجدير بالذكر أنه تم تجديد الثقة فيه للمرة الثانية، مما يؤكد تقدير المنظمة وثقة الدول الأعضاء في قيادته ومساهمته الفعّالة في جهود مكافحة المنشطات في المجال الرياضي.

 

وبجانب حضوره لاجتماعات مجلس إدارة WADA، سيقوم الوزير بزيارة جامعة أوتاوا الكندية. ومن المتوقع أن تكون الزيارة فرصة لتعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين مصر وكندا، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة.

تتناول اجتماعات المكتب التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات العديد من الملفات الهامة. ومن بين هذه الملفات، قياس مؤشرات الأداء الرئيسية وتقييم الإنجازات المحققة على صعيد مكافحة المنشطات في مختلف دول العالم. كما ستتم مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالرياضيين وبعض الاتحادات الرياضية في بعض الدول.

 

تعكس مشاركة وزير الشباب والرياضة في هذه الاجتماعات التزام  الوزارة بمكافحة المنشطات ودعمها للقضايا المتعلقة بنزاهة الرياضة. ومن المتوقع أن تسهم مشاركته في هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون الدولي وتحسين جهود الحد من استخدام المنشطات غير المشروعة في المجال الرياضي.

عاجل