رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تفتتح معرض «العمارة الشعبية» بالهناجر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 افتتحت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، المعرض المعماري "العمارة الشعبية.. رؤى وتحليل لمسيرة المعماري عصام صفي الدين"، مساء اليوم الأحد، الذي يُنظمه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، في مركز الهناجر للفنون، بساحة دار الأوبرا، بحضور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور وليد قانوش.

وتفقدت وزيرة الثقافة مجموعة الأعمال المشاركة بالمعرض، التي يبلغ عددها 74 عملًا، تتناول العمارة الشعبية بأنماطها المختلفة، والتقسيمات الإقليمية لها، كما يتناول في جزء منه تحليل الوجهات في العمارة الشعبية وإسهامات المعماري عصام صفي الدين. 

وقالت الكيلاني: "المعماري عصام صفي الدين يُعد أحد أعلام العمارة الشعبية في مصر، فيرصد من خلال هذا المعرض أنماط العمارة في كافة الأقاليم المصرية، كما أنه ينقل خبراته في هذا المجال إلى الأجيال الجديدة من طلاب ومحبي العمارة".

وأضافت "يُعد المعرض دراسة مصورة لأشكال العمارة الشعبية التي تُمثل أحد مفردات التراث الحضاري المصري".

يُذكر أن المعماري عصام صفي الدين، خريج قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة 1963م، وأستاذ محاضر سابقًا وحاليًا ومنذ عام 1965، بكليات الهندسة، والفنون الجميلة، والتطبيقية، والآثار، والمعاهد العليا للسينما، والفنون المسرحية، وغيرها من الكليات والمعاهد المُتخصصة، وأسس وأشرف على "بيت المعمار المصري" بوزارة الثقافة.

عاجل