رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تتضمن 65 شاحنة.. تسيير قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة عبر معبر رفح

نشر
مساعدات لقطاع غزة
مساعدات لقطاع غزة

تابعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي والعضو الدائم بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وصول قافلة المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة من مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب إلى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري إلى معبر رفح البري.

جاء ذلك، بحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والوزير المفوض طارق النابلسي، مسؤول الأمانة الفنية بمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والمستشارة ميساء هدمي، مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية، ولفيف من الوزراء المفوضين مديري إدارات القطاع الاجتماعي بجامعة الدول العربية.

قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

وتتضمن القافلة 65 شاحنة مساعدات إغاثية وإنسانية وطبية من المقرر دخولها إلى قطاع غزة.

وتتضمن القافلة موادًا إغاثية ووسائل إعاشة عبارة عن «أغذية – مياه - مستلزمات عناية شخصية – أدوية مراتب – بطاطين»، يتم تقديمها بمبادرة مقدمة من مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

زيارة المصابين

وقامتا القباج وأبوغزالة بزيارة المصابين والجرحى من الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى العريش، للاطمئنان عليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه من منطلق الدور الإنساني الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم شعب غزة الصامد والباسل جراء الهجوم الغاشم على أهالي قطاع غزة من المدنيين الأبرياء، ومن الأطفال والنساء والشيوخ العزل، وارتكاب أعمال منافية للمواثيق والعهود، وهو ما يمكن أن يطلق عليه «جرائم ضد الإنسانية»، تمد مصر أواصر الشراكة والتعاون بين مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب وبين جمعية الهلال الأحمر المصري لدعم أهالي غزة بالمساعدات الإغاثية والطبية.

القيادة السياسية المصرية

وأبدت القباج، فخرها بموقف القيادة السياسية المصرية من الأزمة بما يحفظ للشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره، وبالدعم القوي المقدم من كل مؤسسات الدولة والهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومن الشعب المصري، موجهة الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على جهوده من خلال ترأسه للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأكدت، أنه من خلال عضوية وزارة التضامن الاجتماعي الدائمة لدى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ستعمل على مواصلة التعاون بين المجلسين لتدارك قدر الإمكان الآثار الصعبة على أهالي قطاع غزة، جراء الهجوم الغاشم على المدنيين الأبرياء والأطفال والنساء والشيوخ العزل.

عاجل