رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: تسجيل 2000 شركة على منصة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية

نشر
رئيس الوزراء - الدكتور
رئيس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المسجلة على منصة أيادي مصر اقترب من 2000 شركة، للتسويق والترويج للمنتجات اليدوية.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية أدلى بها رئيس الوزراء، في ختام جولته الموسعة بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، لتفقد عدد من المشروعات التنموية.

منصة أيادي مصر

وأضاف رئيس الوزراء، أن جولته في الفيوم شملت تفقد معرض للمنتجات والحرف اليدوية التي تخص الفيوم، مُؤكدًا أن هذا الملف يحظى باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يحرص بنفسه على افتتاح معرض تراثنا، كجزء من تقدير الدولة واهتمامها بهذا الملف.

ولفت، إلى منصة أيادي مصر، التي تم تدشينها تساهم بشكل فاعل في التسويق لهذه المنتجات، كما تحرص الدولة على اتاحة معارض دائمة في مختلف المحافظات لعرض تلك المنتجات، موضحًا أن منصة أيادي مصر سجل بها بداية نحو 150 شركة، واقتربت الان من 2000 شركة مسجلة.

التسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أنه بناءً على توجيهات وزارة التنمية المحلية، تم إنشاء منصة أيادي مصر، بالتعاون مع شركة eAsswaaq misr؛ بهدف التسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية، من أجل دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية.

وأكد المحافظ، وجود 24 عارضًا سجلوا على منصة أيادي مصر، وتم رفع الصور الخاصة بمنتجاتهم على المنصة. 

تنوع منتجات معرض أيادي مصر

وأشار، إلى تنوع منتجات معرض أيادي مصر، حيث تشمل المشغولات اليدوية التي تتضمن السجاد اليدوي، والمنحوتات الخشبية، ومنتجات الخزف، التي تشتهر بها قرية تونس، التي تضم نحو 40 ورشة لتصنيع الخزف.

وأوضح محافظ الفيوم، أن معرض أيادي مصر يضم أيضًا الفخار بأنواعه المختلفة، ومنتجات الجلود، وأعمال الخوص والجريد، وأعمال الكوروشيه والتطريز والتريكو، وأعمال الخرز والقماش المطرز، وغيرها.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن «أيادي مصر الفيوم» يشترك في المعارض التي تُقام بالجامعات الأجنبية والخاصة، والنوادي الكبرى، والعديد من المعارض في محافظات أخرى، مثل أسوان والوادي الجديد.

وتأتي جولة رئيس الوزراء في الفيوم، في إطار حرص المجموعة الوزارية على تفقد أهم المشروعات التنموية التي تخص المواطن المصري في نطاق كل محافظة، حيث افتتح مركز السيطرة الخاص بمنظومة شبكة الطوارئ والسلامة العامة، وتم التأكد من بدء أعمال التشغيل فيه، من خلال جهود الزملاء القائمين عليه، تأكيدًا للاستمرار في متابعة تشغيل هذه المراكز نظرًا لأهميتها البالغة عند حدوث أي أزمة على مستوى المحافظة.

عاجل