رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من بني سويف.. وزير الري: لا نتهاون مع التعدي على نهر النيل

نشر
إزالة تعديات على
إزالة تعديات على نهر النيل

وصرح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بأن الوزارة لا تتهاون مع أي تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف ومحطات الرفع، مع وجود تنسيق تام مع المحافظين في متابعة التعديات وإزالتها، مُشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه وزاره الداخلية لسرعه تنفيذ أعمال الإزالات.

جاء ذلك، خلال زيارة تفقدية أجراها وزير الري لمحافظة بني سويف لتفقد حالة نهر النيل وأعمال إزالة التعديات على مجاري النهر.

إزالة تعديات على نهر النيل

تفقد إزالة التعديات على نهر النيل

والتقى وزير الري مع الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، الذي أعرب عن ترحيبه بزيارته، وتفقد أعمال إزالة مبنيين بسبب تعديهما على نهر النيل، وهي عبارة عن الشروع في بناء برج سكني في مراحله الأولى «أعمدة وسقف الدور الأرضي»، ومخالفة ثانية عن طريق الشروع في بناء برج سكني آخر في مراحله الأولى أيضًا «أعمدة وشدة خشبية للسقف دون صب».

وأجرى، خلال الزيارة، جولة تفقدية داخل نهر النيل، رفقة محافظ بني سويف، للمتابعة والاطمئنان على نظافة المجرى، وخلوه من تعديات المباني.

إزالة تعديات على نهر النيل

اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفتين

وأوضح وزير الري، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفتين الواقعتين على نهر النيل في بني سويف، وتحرير محاضر مخالفة وقرارات الإزالة لهما، كما تم تحرير جنح في النيابة بأسماء المتعدين، مُؤكدًا المتابعة اللحظية من أجهزة الوزارة لأي تعديات على نهر النيل والمجاري المائية، والضرب بيد من حديد على يد المخالفين، وتنفيذ حملات إزالة فورية في المهد بالتنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات ووزارة الداخلية لتأمين التنفيذ.

إزالة تعديات على نهر النيل

إنهاء تراخيص المرسى النهري

وخلال الزيارة، وجه سويلم مسؤولي قطاع حماية نهر النيل بسرعة إنهاء موقف تراخيص المرسى النهري الخاص بمحافظة بني سويف، خلال أسبوع، طبقًا لمعايير اللجنة العليا لتراخيص النيل، مع ضمان السريان الطبيعي لنهر النيل.

إزالة تعديات على نهر النيل

أهمية الزيارات الميدانية لمتابعة حالة نهر النيل

وصرح، بأن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تُسهم في تحقيق المتابعة الدائمة؛ للاطمئنان على حالة نهر النيل وشبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالشكل الذي يُمكن منظومة الري من توفير كل الاحتياجات المائية للمنتفعين، خصوصًا وصول المياه لنهايات الترع.

عاجل