رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يلتقي باللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأعضاء اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، للوقوف على آخر المستجدات لوضع تصور من كل الجهات المشاركة لخروج المشروع في صورته النهائية.

 

تناول اللقاء عرض المقترحات والاستعدادات الخاصة بكل جهة تشارك في الخروج بالمشروع، وذلك لوضع تصور نهائي للمشروع والبدء في تنفيذها.

تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في حديثه بالشكر لجميع الجهات المشاركة في المشروع، مشيرا إلى أن الخطوات الجادة التي تتخذها كل جهة يؤكد على تكاتف جميع مؤسسات الدولة

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالرياضيين والأبطال الرياضيين، خاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات المتكاملة والرعاية اللائقة لهم تقديرا لهم ولدورهم، والعمل على توفير مظلة علاجية كريمة للرياضيين.

وأشار وزير الرياضة إلى انه سيتم خلال الفترة المقبلة بعد عرض التوصيات من كل جهة، البدء في الخروج بالشكل النهائي لمنظومة الرعاية الطبية للرياضيين وعمل دراسة متكاملة تشمل الفئات وطرق وأماكن العلاج مع التأكيد والتشديد على سرعة التعامل مع الرياضيين في الحالات والاختصاصات المختلفة، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمنظومة، بجانب استطلاع رأي الرياضيين بعد تلقي الخدمة للعمل علي تطويرها بصورة مستمرة.

وزير الرياضة يبحث وضع استراتيجية التحول الرقمي في انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية


بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، مع مسؤولي وزارة التخطيط وهيئة النيابة الإدارية سبل وضع استراتيجية للتحول الرقمي في انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية خلال الفترة المقبلة بحيث يكون التصويت الكترونيا في جميع انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية ومراكز الشباب وكل الهيئات التابعة لوزارة الشباب والرياضة. 

وشدد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية هذا الملف، مؤكدًا أنه سوف يتم تطبيقه خلال الانتخابات القادمة بعد دراسة كل أوجه العملية الالكترونية لضمان شفافية الانتخابات بكل الوسائل التي ستضعها الوزارة مع الجانب الفني لوزارة التخطيط والجانب الإشرافي القضائي لهيئة النيابة الإدارية. 
 

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة نجحت من قبل في تجربة الانتخابات الالكترونية من خلال برلمان الشباب وجمعية المرشدات الكشفية، مؤكدًا أن الوزارة  تتجه إلى التحول الرقمي في مختلف مشروعاتها وخدماتها في ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحداً من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.
 

حضر الاجتماع اللواء أشرف حافظ مساعد وزير التخطيط والمهندس محمد عبد العظيم مدير عام مشروعات البنية التحتية، والمستشار محمد عبد المعطي رئيس هيئة النيابة الإدارية وعضو اللجنة العليا للانتخابات، ومن وزارة الشباب المستشار طارق أبو زيد مستشار الوزير، وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للتحول الرقمي ونظم المعلومات،  وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.

الشباب والرياضة تعقد سلسلة لقاءات لاكتشاف رائدات الأعمال

عقدت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - إدارة الفتاة والمرأة، سلسلة مقابلات شخصية مع مجموعة من السيدات والفتيات، يمثلن مجموعة من مراكز الشباب المحيطة بمحافظة القاهرة؛ وذلك بمركز شباب الإمامين والتونسي بمحافظة القاهرة، في إطار استراتيجية مؤسسة "مودة مساجد آل البيت تنمية وتطوير" برئاسة فضيلة الدكتور علي جمعة نحو التنمية في المجتمعات المحيطة بمساجد آل البيت.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم الخميس - أن ذلك يأتي من أجل اكتشاف مجموعة من رائدات الأعمال ذوات الخبرة في مشروعات المرأة الصغيرة والمتوسطة بداية من الكروشيه والنسج بأنواعه صولاً للخياطة والحياكة بتفرعاتها المختلفة؛ حتى يتم ثقل هذه الخبرة بمزيد من الدورات المتقدمة تمكنهم من فتح مشروعات مستقلة تعمل مستقبلاً على تدريب المزيد من الفتيات بها؛ الأمر الذي يحقق مفهوم التنمية نحو التمكين الاقتصادي للمرأة.

وتُعد هذه الخُطوة تعزيزاً في إطار التعاون بين الجانبين لتحقيق مفهوم التنمية الشاملة لمزيد من الفرص المتاحة لتوفير التمكين الاقتصادي للسيدات والفتيات عن طريق مراكز الشباب؛ وفقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة في شتى المجالات.

وزير الرياضة يهنئ الفارس محمد طاهر لنتائجه ببطولة قفز الموانع في السعودية

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الفارس محمد طاهر زيادة لحصوله على المركز الرابع في نهائي البطولة العالمية بالجائزة الكبرى لقفز الموانع بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتخطيه أبطال العالم في الفروسية.

وأكد وزير الشباب والرياضة - في بيان، اليوم الأحد - ضرورة التنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية فيما يخص تهيئة المناخ المناسب لأبطال مصر، وتوفير كل احتياجاتهم الفنية والتدريبية لتقديم الأداء المشرف في شتى البطولات، وإحراز ألقابها في ضوء الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية في جميع الألعاب في ضوء دعم القيادة السياسية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق وسط مشاركة أفضل فرسان العالم في أقوى البطولات، وحصل به على هذه النتيجة المميزة والتي تعتبر أفضل النتائج التي حصل عليه الفرسان المصريون.

في سياق متصل، تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة للفارس محمد طاهر زيادة بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة الجائزة الكبرى لقفز الموانع بالسعودية.

عاجل