رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر حتى الأحد 5 نوفمبر 2023.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023


توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


حالة الطقس في مصر الأيام القادمة


ولفتت هيئة الأرصاد، إلى انتشار شبورة مائية «من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 8 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد، من سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث «60% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ونوهت على وجود أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث «40% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث «30% تقريبًا» إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 


المنطقة العظمى الصغرى
القاهرة والوجه البحري 30 23
السواحل الشمالية 27 20
جنوب سيناء 32 24
شمال الصعيد 31 19
جنوب الصعيد 36 24


حالة الطقس يوم الأربعاء 1 نوفمبر


وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان حالة الطقس يوم الأربعاء، حيث تنتشر شبورة مائية «من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 8 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث «70% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وشددت هيئة الأرصاد، على وجود أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث «20 إلى 40% تقريبًا»، على مناطق من سيناء ومدن القناة وجنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى، تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

المنطقة العظمى الصغرى
القاهرة والوجه البحري 29 22
السواحل الشمالية 26 20
جنوب سيناء 32 23
شمال الصعيد 30 18
جنوب الصعيد 35 23


حالة الطقس يومي الخميس والجمعة 2 و3 نوفمبر 


وتابعت الأرصاد بيان حالة الطقس يومي الخميس والجمعة، حيث تنتشر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا «من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 8 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت على سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث «20% تقريبًا»، على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

واختتمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان حالة الطقس، حيث تنتشر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا «من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 8 صباحًا تقريبًا»، يومي السبت والأحد، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

عاجل