رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري: نتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين بجميع المحافظات

نشر
الدكتور هاني سويلم
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.
 

كان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من المهندسة إيمان عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ، لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.


 

توجيه الشكاوى لجهات الاختصاص لسرعة حلها

 

وأكد الدكتور سويلم دعمه لمنظومة الشكاوى بالوزارة والتي تتلقى الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم.
وقال الوزير إن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر سبتمبر ٢٠٢٣ بلغت ٩٥ في المائة، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة ٩٥٦ شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر سبتمبر الماضي.
 

وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري، الأجهزة المختصة بمحافظة القليوبية لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء من تراكم نواتج التطهير والقمامة على جسر ترعة بيشة عامر، الأمر الذي أدى إلى غلق الطريق بعزبة عطية فايد، وعلى الفور قامت أجهزة الري بالمحافظة بالمعاينة وإزالة أسباب الشكوى برفع الناتج من على الجسر.
 

وفي محافظة الشرقية، وجهت الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن زيادة منسوب المياه الأرضية بالأراضي الزراعية بقرية رشدي بمركز فاوقوس، حيث تم عمل اللازم بمعرفة أجهزة هيئة الصرف بالمحافظة وصيانة مجمع صرف رقم ٨ أيمن مصرف بحر فاقوس باستخدام معدات هيئة الصرف.
 

أما في محافظة البحيرة، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى التضرر من الصرف المغطى وارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية كنيسة الضهرية بالمحافظة، وعلى الفور تمت المعاينة على الطبيعة بمعرفة أجهزة الإدارة العامة لصرف جنوب شرق البحيرة وتم عمل الصيانة اللازمة لمجمع رقم ٣٦ أيمن مصرف امتداد شبراخيت وتم على الفور عمل الصيانة اللازمة وحسم الشكوى.
 

وفي محافظة كفر الشيخ، وجهت الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير إلى انسداد شبكة الصرف المغطى بمجمع ٢ بمنطقة الخوالد الثانية بمركز سيدي سالم، حيث تم عمل الصيانة اللازمة بمعرفة الإداره العامة لصرف غرب كفر الشيخ وتم حسم الشكوى.
 

وفي محافظة الفيوم، تم التوجيه لأجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر أهالي قرية يوسف الصديق من انسداد مصرف قبلي قارون المار بالقرية، وعلى الفور تم المعاينة على الطبيعة بمعرفة إدارة صرف غرب الفيوم وتطهير المصرف وخفض المناسيب به وحسم الشكوى في حينه.

عاجل