رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: أكثر من مليون فلسطيني أجبروا على النزوح.. والمئات لايزالون تحت الأنقاض

نشر
 المندوب الدائم لدولة
المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة

طالب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، بوقف الدمار في قطاع غزة بشكل فوري، مؤكدا أن أكثر من مليون فلسطيني أجبروا على النزوح، بحسب ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.


وأكد مندوب فلسطين بمجلس الأمن، خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروعي قرار بشأن غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر كل البنى التحتية في غزة، مشيرا إلى أن المئات لايزالون تحت الأنقاض في غزة.

وقال مندوب فلسطين بمجلس الأمن: "يجب السماح بوصول المساعدات لغزة فورا.. كما يجب إقرار حماية المدنيين بشكل فوري".

وأضاف مندوب فلسطين بمجلس الأمن أن ازدواجية المعايير تقوض القانون الدولي، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي سينتهي لا محالة.

 أكثر من 3 آلاف فلسطيني استشهدوا على يد الاحتلال الإسرائيلي

وكشف المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، خلال الجلسة عن إحصائية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مندوب فلسطين بمجلس الأمن، إن أكثر من 3 آلاف فلسطيني استشهدوا على يد الاحتلال الإسرائيلي، من ضمنهما ألف طفل في قطاع غزة.

وأكد مندوب فلسطين بمجلس الأمن، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب "مجازر" في غزة، مضيفا إنه لا لتبرير قتل المدنيين في غزة.

وقال مندوب فلسطين بمجلس الأمن: "الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب الجرائم ضد شعبنا".

من جانبها أكدت مندوبة الإمارات بمجلس الأمن، السفيرة لانا زكي نسيبة، أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت مندوبة الإمارات بمجلس الأمن، خلال كلمتها للتصويت على مشروعي قرار بشأن غزة: "وافقنا على مشروع القرار الروسي"، مؤكدة أن سكان غزة يواجهون حربا شعواء.

وصوت مجلس الأمن الدولي برفض مشروع القرار الروسي بشأن غزة، الذي دعا إلى وقف إنساني لإطلاق النار والتنديد بالعنف ضد المدنيين وجميع الأعمال الإرهابية.

ويدعو أيضا مشروع القرار الذي يقع في صفحة واحدة إلى الإفراج عن الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون للإجلاء.

بدوره طالب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، بفتح الممرات الإنسانية إلى غزة، منددا بقتل المدنيين في قطاع غزة.

وطالب مندوب روسيا بمجلس الأمن، خلال كلمته للتصويت على مشروعي قرار بشأن غزة، بإطلاق سراح الرهائن.

 

عاجل