رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 رسائل مهمة في اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد اجتماع مجلس الأمن القومي لاستعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية لتناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

وأكد اجتماع مجلس الأمن القومي استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق عملية حقيقية للسلام مشددًا على رفض محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وقرر مجلس الأمن القومي في اجتماع اليوم الأحد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد في قطاع غزة ووقف استهداف المدنيين.

 التصعيد العسكري في قطاع غزة

الاجتماع تناول استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة مع التأكيد على تكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة إلى غزة.

وشدد مجلس الأمن القومي على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين مع رفض واستهجان سياسة التهجير، وأن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته.

7 رسائل لرئيس مجلس النواب حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة


قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن هناكَ أصواتًا ترغبُ في تشويهِ أنبلِ قضايا العربِ وأجلِّها، ألا وهيَ القضية الفلسطينية.

وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم، بشأن الأحداث الجارية 3 في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن القضيةَ الفلسطينيةَ كانتْ ومازالتْ قضيةَ مصر.

نص الكلمة

الزملاءُ الأعزاءُ نوابَ شعبِ مصرَ:
إنَّ مِنْ فتنِ هذا الزمانِ تسميةَ الأشياءِ بغيرِ مُسمياتها، وقلبَ الحقِ باطلٍ والباطلِ حق، فعلى مدارِ الأيامِ الماضيةِ، وتحديدًا منذُ صبيحةِ يومِ السبتِ الموافقِ السابعِ منْ أكتوبر الجاري، وحتى الساعاتِ الأولى منْ يومنا هذا، ومجلسُ النوابِ يتابعُ عنْ كثَبٍ الأحداثَ الجاريةَ في فلسطينَ الشقيقةِ، بقلوبٍ يعتصرها الحزنُ وعقولٍ واعيةٍ للخطرِ الدامي الذي قدْ تتعرضُ لهُ المنطقةُ بأكملها. 

ولقدْ تكشفَ لمجلسِكم الموقرِ منْ خلالِ متابعتِهِ الدقيقةِ لمواقفَ المجتمعِ الدوليِّ تجاهَ الأحداثِ المندلعةِ بالأراضي الفلسطينيةِ المحتلةِ؛ أنَ هناكَ أصواتًا ترغبُ في تشويهِ أنبلِ قضايا العربِ وأجلِّها، ألا وهيَ القضيةُ الفلسطينية، ولذلكَ وجدَ المجلسُ نفسَهُ ملزمًا كونَهُ انعكاسًا للسانِ حالِ الشعبِ المصريِ أنْ يعبرَ عنْ الإرادةِ المصريةِ الشعبيةِ تجاهَ ما يحدث؛ مِن خلالِ عدةِ رسائلَ واضحةٍ وحاسمةٍ وكاشفة، تنطلقُ كالسهامِ منْ تحتِ قبةِ مجلسِكمْ الموقر.

عاجل