رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1705 حالات ضمن مبادرة «حياة كريمة» في بني سويف

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

تابع محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة في محافظة بني سويف، التي تستهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وقال محافظ بني سويف- في بيان اليوم الجمعة - إن هذه القوافل تأتي ضمن جهود الحكومة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

وفي هذا السياق، قال وكيل وزارة الصحة في بني سويف، الدكتور محمد يوسف، إنه تم تنفيذ قافلة طبية بقرية منشأة البديني مركز أهناسيا، مكونة من 8 عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، والأطفال، والنساء، والأسنان، والجلدية، وتنظيم الأسرة) ضمن إجراءات وقائية؛ وشهدت الكشف على 1705 حالات، وصرف العلاج لهم بالمجان، واستصدار 7 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، وإجراء أشعة موجات فوق صوتية لـ72 حالة.

وتضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات تثقيف صحي لـ100 حالة، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية؛ مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، وفيروس كورونا والسعار وإنفلونزا الطيور والطفيليات المعوية والبلهارسيا، والأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكري والسمنة، بجانب أورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكري لـ113 مواطنًا. 

«تضامن بني سويف»: الكشف والعلاج لـ75 شخصا من الأولى بالرعاية في مركز ناصر

وكانت نظمت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف بالتعاون مع جمعية الأورمان، قافلة طبية جديدة لدعم 75 مريضا ومريضة بقريتي الحمام والرياض بمركز ناصر وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعي ببني سويف.

وأكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة إنجى حسن - في بيان - أن تنظيم القوافل الطبية الموسعة يضمن وصول الخدمات الطبية ذات الجودة إلى الأهالي في القرى الأكثر احتياجا، ويعمل على الاكتشاف المبكر للعديد من الإصابات بين الأهالي في هذه القرى ويضمن سرعة التدخل الطبي وتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة.

ومن جانبه، أشار مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إلى أن القافلة قدمت خدمات طبية متنوعة لعلاج المرضى غير القادرين في عدة تخصصات، موضحا أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تماما.

عاجل