رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد سعودي يزور فرق موسيقات الشرطة لبحث سبل التعاون

نشر
الداخلية
الداخلية

استقبل قطاع التدريب بوزارة الداخلية وفد من الكوادر بالمملكة العربية السعودية "المعنيين بمجال الموسيقى العسكرية" بمقر إدارة موسيقات الشرطة.

وكان فى استقبال الوفد مدير الإدارة العامة للتدريب والذى رحب بالوفد الزائر ناقلاً تحيات وزير الداخلية وحرصه الدائم على الاهتمام بتلك الزيارات وما يترتب عليها من تعاون مثمر وبنّاء.

بدأت فعاليات الزيارة بعرض عسكرى متميز لفرق موسيقات الشرطة قدموا خلاله معزوفات موسيقية احترافية باستخدام آلات العزف المتنوعة ، بالإضافة إلى عرض موسيقى بمعزوفات عالمية بالمسرح الرومانى شارك خلاله الفريق الموسيقى من العنصر النسائى بشكل أشاد به الزائرين.

كما تضمنت الزيارة عرض تقديمى عن طبيعة عمل إدارة موسيقات الشرطة والأنشطة الفنية والعسكرية التى تؤديها والمناسبات والفاعليات المحلية والوطنية والدولية التى تشارك بها بشكل إحترافى.. كما أعقب ذلك جولة تفقدية بمتحف ومكتبة إدارة موسيقات الشرطة واستعراض التاريخ التراثى لها، وأعقبها جولة تفقدية بالقاعات التعليمية للمتدربين بالفرق الموسيقية للوقوف على أحدث برامج وأساليب التدريب المتطور التى توفرها الإدارة العامة للتدريب للمتدربين فى شتى المجالات الموسيقية النظرية والعملية.

ومن جانبهم ناقش ممثلوا الوفد خلال جلسة مباحثات سُبل التعاون لعقد دورات تدريبية تخصصية متعلقة بمجالات الموسيقى المختلفة للجانب السعودى.

وفى ختام الزيارة حرص الوفد على التقاط الصور التذكارية مع فرق موسيقات الشرطة، وتقدموا بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية المصرية على تلك الزيارة مشيدين بما لمسوه من مستوى عالٍ ومتميز لإعداد كوادر موسيقية على مستوى عالٍ من الاحترافي

القبض على عاطلين بحوزتهما 150 طربة حشيش في أكتوبر

وفي سياق اخر ، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطلين بحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش حال تواجدهما أكتوبر.

وردت معلومات إلى ضباط مباحث قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة مفادها قيام عاطلين "لهما معلومات جنائية مسجلة" بالاتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة القسم وكرا لمزاولة أعمالهما الإجرامية وكرا لمزاولة أعمالهما الإجرامية.

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبطهما وبحوزتهما "عدد 150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلوجراما".

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عاجل