رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منخفض جوي قادم من أوروبا.. الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن حالة الطقس

نشر
الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة بمعظم الأنحاء.

وتابعت غانم في تصريحات تليفزيونية :" لازلنا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على انخفاض قيم الحرارة".

الكتل الهوائية 

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أنّ مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها، والعظمى اليوم من المتوقع أن تكون 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية: "الأجواء خلال فترات النهار ستكون خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وأجواء معتدلة تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وحارة إلى شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء".

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يحدث مزيد من الانخفاض في قيم الحرارة وتزيد بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، :"أجواء لطيفة جدا في معظم محافظات الجمهورية، ومع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة نتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار وتختلف كمياتها من محافظة لأخرى، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية: "كلما تقدمنا للمناطق الداخلية كانت كميات الأمطار أقل وستكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري وقد تصل الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى وبعض المناطق من القناة، ومجمل الأمطار لن تكون مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية".
 

عاجل