رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«50 جنيه بلاستيك».. مواقع التواصل تتحدث عن شكل جديد للعملة والحكومة تحسم الجدل

نشر
صورة 50 جنيه بلاستيك
صورة 50 جنيه بلاستيك

انتشرت خلال الفترة الأخيرة أنباء عديدة عن إصدار البنك المركزي المصري «50 جنيه بلاستيك» «البوليمر»، تشبه الـ10 جنيهات و20 جنيهًا، وذلك عبر الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعمد البنك المركزي على إصدار عملة جديدة من «البوليمر» فئة 10 و20 جنيهًا، وهي مقاومة للقطع، ويصعب تزويرها أو إتلافها، مما يعمل على إطالة عمرها في الأسواق.

أنباء عن إصدار 50 جنيه بلاستيك

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت أنباء مدعوة بصور لعملة فئة «50 جنيه بلاستيك» «البوليمر».

وأوضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن البنك المركزي بصدد إصدار 50 جنيهًا جديدًا تشبه إلى حد كبير فئة الـ10 و20 جنيهًا، وسط تعليقات عديدة من المواطنين.

50 جنيه بلاستيك

الحكومة تنفي إصدار «50 جنيه بلاستيك»

ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لتصميم عملة بلاستيكية جديدة من فئة الـ50 جنيهًا «50 جنيه بلاستيك».

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان، اليوم السبت، أنه تواصل مع البنك المركزي، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدًا أنه لا صحة للتصميم المتداول للعملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ50 جنيهًا.

وشدد المركز، على أن كل التصميمات المتداولة مفبركة وغير صادرة عن البنك المركزي، مُوضحًا أن أي طرح لعملات بلاستيكية جديدة، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل البنك المركزي.

وأشار إلى أن العملات البلاستيكية المصنعة من مادة البوليمر والتي تم طباعتها وطرحها بالأسواق هي فئة الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيهًا فقط، دون طرح أو طباعة أي عملات بلاستيكية من فئات أخرى حتى الآن.

وناشد المركز، المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المزيفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلبًا على الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

عاجل