رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن مسابقة 30 ألف معلم

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام لتضاف إلى خطة الوزارة السنوية لإنشاء مدارس جديدة.

وكشف وزير التعليم عن أن الوزارة جاهزة لاستقبال المعلمين خلال أيام العمل داخل مدارس الوزارة ضمن مسابقة 30 ألف معلم مشيرا إلى أنه سيكون هناك مسابقة أخرى لاستكمال العدد إلى ٣٠ ألفًا فى حال عدم استكمال العدد.

وأكد وزير التعليم - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس- أن عملية تطوير نظام الثانوية العامة الحالي سيكون لصالح الطالب مشيرا إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي لمناقشة جميع الملفات الخاصة بالثانوية العامة خاصة وان هذا الملف يلقي اهتماما من الجميع.

وأشار وزير التعليم إلى الحوار المجتمعي سيناقش إعادة تقييم نظام الثانوية العامة، بالإضافة الى عقد مؤتمر لمناقشة آلية الالتحاق بالجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بالإضافة إلى مناقشة تعدد المحاولات في امتحانات الثانوية العامة وهذا النظام متواجد بالفعل في النظم الدولية ، وأيضا مناقشة حرية الاختيار للطالب والتخصص حسب ميول كل طالب.

نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية 

بالنسبة لامتحانات الإعدادية قال الوزير إنه تم تكليف مديري المديريات بوضع الأسس الخاصة للامتحانات وفق ظروف كل مديرية مشيرا إلى أن تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية سيكون قرار، المديرية مشددا على ضرورة الإعلان عن طريقة الامتحانات في الأسبوع الأول من الامتحان.

وكشف الوزير عن الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن كيفية المشاركة في وضع المناهج الجديدة للمرحلة الإعدادية.

جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

وحول صيانه المدارس أكد وزير التربية والتعليم أن أمن الطالب نصب أعيننا جميعا لذلك تم تحديد اليوم الأول من الدراسة للصفوف الأولي على أن يتم استكمال دخول الطلاب باقي أيام الأسبوع الأول.

وبشأن الكتب الدراسية، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنها جاهزة وتم الانتهاء 93% من الكتب كما تم وضع جميع المناهج على منصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

عاجل