رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيت السحيمي يحتفي بذكرى المولد النبوي بحفل للمنشد طه الإسكندراني الخميس

نشر
بيت السحيمي
بيت السحيمي

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يُنظم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء بعد غد الخميس احتفالية للمنشد طه الإسكندراني وفرقته الموسيقية.

ومن المقرر أن يقدم "الإسكندراني" مجموعة من أروع القصائد في المدح النبوي لكبار الشعراء والمنشدين خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف منها: "البردة" للإمام البوصيري ، "ميلاد طه" ، "يارب صلي" ، "مواكب النور" ، و" يا صلاة الزين"، بالإضافة إلى أعماله الخاصة.

يذكر أن "الإسكندراني" تتلمذ على يد والده المُبتهل والقارىء بالإذاعة والتليفزيون الشيخ إبراهيم الإسكندراني، تعلم منه فن الأداء وعلم المقامات والتواشيح، وشارك معه بالعديد من الحفلات كليالي التليفزيون وأضواء المدينة والثقافة الجماهيرية وغيرها، كما درس بمعهد الموسيقى العربية عام 1979 ، إلى أن أسس فرقة روحانيات للإنشاد الديني عام 2001.

وقدم الكثير من التسجيلات للإذاعة والتليفزيون، وله إسهامات بارزة في تعليم فنون الإنشاد والابتهال الديني، بالإضافة إلى مشاركاته المتميزة في لجان التحكيم بالعديد من مسابقات الإنشاد الديني المحلية والدولية.

فريق أبو شعر يحيى حفلاً دينيًا بمصر الجديدة غدًا بمناسبة المولد النبوي


يحيى فريق أبو شعر السوري للإنشاد الديني حفلاً دينيًا، بمناسبة المولد النبوي الشريف، غدًا الأربعاء 27 سبتمبر،  بأحد نوادي مصر الجديدة.

ويقدم فيه الفريق باقة مميزة من أغانيه الصوفية، وبعض الأناشيد والقصائد الدينية منها: "اللهم صل على المصطفى، يا جمال النبى، يا سعيد قومًا، بدمع العين"، بالإضافة إلى قصائد وابتهالات "مولاي إني ببابك ولك روحي وطل الحبيب علينا" ولجل النبى وقمرن وبحبك وبريدك، ويختتم الفريق الحفل بـ "هو كده الحي".

بذكر عبد الرحمن أبو شعر، مدير فرقة الإخوة أبو شعر للإنشاد الديني، قال إن الفرقة كلها أشقاء ومؤسسها والده موفق أحمد أبو شعر، مضيفًا خلال لقاء في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: "مصر علمت الدنيا محبة النبي وأهل بيته مع الاعتدال ومنها خرج الإنشاد الديني والمبتهلين، ومصر علمت العالم الإنشاد".

وتابع أبو شعر: "تربينا بأن مصر وسوريا توأم ويأتى إلينا المنشدون الكبار فى مصر، والذين أثروا وتأثروا بسوريا، والعكس صحيح".

وتوقف البنوك العاملة في مصر عملها بداية من الخميس المقبل 28 سبتمبر، لمدة 3 أيام، بمناسبة المولد النبوي الشريف، على أن تستأنف عملها  صباح يوم الأحد 1 أكتوبر 2023.

عاجل