رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال 1044 مواطن في القافلة الطبية المجانية بمدرسة يسري الشعرواي في الإسماعيلية

نشر
مبادرة أنت الحياة
مبادرة أنت الحياة محافظة الإسماعيلية

بدأت اليوم مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية أعمال القافلة الطبية المجانية بمدرسة يسري الشعرواي بالقنطرة غرب، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القنطرة غرب و ذلك من خلال استقبال عدد كبير من المواطنين  في أولى أيامها، والتي تبدأ اليوم الأحد الموافق 17 سبتمبر وحتى الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث استقبلت العيادات اليوم نحو 1044 مواطن تم توقيع الكشف عليهم  و تقديم الخدمات العلاجية لهم ، وذلك في إطار مبادرة "أنت الحياة" التابعة لمؤسسة حياة كريمة، وتضمنت  القافلة 13 عربة تمثل 9 تخصصات ضمن مبادرة "100 يوم صحة".

تخصصات القافلة الطبية

واشتملت التخصصات الطبية على عيادات الأطفال (١ ،٢)، الباطنة (١، ٢)، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، الجلدية، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم ومعمل للأشعة، وصيدلية تضم 100 صنف دوائي بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح  علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية ان القافلة لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وخلال اليوم الأول تم استقبال  320 مواطن بعيادة الباطنة (١ ،٢) و١٠٥ مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٠ سيدات بالإضافة إلى استقبال عدد ٣١٠ حالة بعيادة الأطفال (١ ، ٢)، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٧٦ حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٤٧ سيدة بعيادة النساء، وأيضًا تم استقبال ١٢٢ حالة بعيادة الجلدية، و٦٤ بعيادة المسالك البولية.

و تستمر القافلة الطبية بمدرسة يسري الشعراوي التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب في استقبال المواطنين من اليوم الأحد الموافق 17 سبتمبر وحتى الجمعة 22 سبتمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

ومن الجدير ذكره، أن هذه المبادرة من أكبر فعاليات مؤسسـة حيـاة كريمة؛ نظرًا لعدد الجهات المشاركة في المبادرة والتي تصل إلى 11 جهة متنوعة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

عاجل