رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بني سويف» و«السيسي مننا» و«ريس الخير» يتصدرون تريند موقع «إكس»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدرت هاشتاجات «بني سويف» و«السيسي مننا» و«ريس الخير» التريند اليوم على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، «تويتر» سابقًَا، وذلك بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقرية سدس الأمراء بـمحافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات القومية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وكان أهالي محافظة بني سويف احتشدوا، في انتظار تشريف الرئيس السيسي، في زيارته لقرية سدس الأمراء، في مركز ببا.

وفور وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدار حوارًا مفتوحًا مع آلاف المحتشدين من أبناء محافظة بني سويف ومتطوعي التحالف وحياة كريمة الذين كانوا في استقباله.

وحرص الرئيس السيسي على تقديم واجب العزاء لأهالي محافظة بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار دانيال في ليبيا، وذلك خلال زيارته لقرية سدس الأمراء، في مركز ببا.

«بني سويف» و«السيسي مننا» و«ريس الخير» يتصدرون تريند «إكس»

كلمة للرئيس فور وصوله بني سويف

وقال الرئيس السيسي، فور وصوله محافظة بني سويف: «في كل مرة بقابل المتطوعين الشباب وأشوف جهودهم الجميلة بقول رغم كل الظروف الصعبة محدش هيوقفنا في الطريق اللي ماشيين فيه، علشان نغير حياة أهالينا».

واستجاب الرئيس السيسي لطلب سيدة، وتوجه لزيارتها في مسكنها، أثناء زيارته قرية سدس الأمراء، في مركز ببا، بمحافظة بني سويف.

 

مشاريع مبادرة حياة كريمة في بني سويف

ونفذت الحكومة العديد من المشروعات التنموية الكبرى داخل محافظة بني سويف، منذ عام 2014، بتكلفة وصلت إلى 144 مليار جنيه.

وشهد مركزا ببا وناصر في بني سويف تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي تم تنفيذها داخل 12 وحدة محلية قروية، و54 قرية رئيسية، بخلاف النجوع والكفور والتوابع.

وبلغ عدد المشروعات المنفذة بالمركزين نحو 1616 مشروعًا، بتكلفة 12 مليار جنيه، في عدد من القطاعات المهمة، على رأسها الصرف صحي ومياه شرب والغاز الطبيعي، والاتصالات والتعليم، الشباب والرياضة والكهرباء والطرق وتبطين الترع والكباري ومجمعات الخدمات الحكومية.

 

قرارات الرئيس السيسي في بني سويف

واتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته عقب افتتاح مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، حزمة من القرارات الهامة التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين، ووجه الحكومة لتنفيذ هذه القرارات، التي جاءت على النحو التالي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلا من 300 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لتصبح 4000 جنيه بدلًا من 3500 لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام.
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 15%.
  • مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه.
  • سرعة زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.
  • إطلاق البنك الزراعي مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين المتعثرين قبل يناير 2022.
  • ‎إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.
عاجل