رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. «بيت المسرح» يفتح باب التقدم لورشة مسرح الطفل بالإسكندرية

نشر
ورشة مسرح الطفل بالإسكندرية
ورشة مسرح الطفل بالإسكندرية

 يبدأ البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، في تلقى طلبات التقدم للمشاركة في ورشة مسرح الطفل، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

حيث تبدأ فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت، في تلقي طلبات التقدم للمشاركة بالدفعة الثانية من ورشة مسرح الطفل المجانية، وذلك ابتداء من غد الأحد ١٠ سبتمبر وحتى ١٧ سبتمبر الجاري بمسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية من الثالثة مساء وحتى الثامنة مساء .

ويقول المخرج محمد مرسي مدير الفرقة، إن التقديم مفتوح للأطفال من سن ٦ إلى ١٤ سنة، وتتم المقابلات الشخصية ابتداء من يوم الأربعاء 20 سبتمبر وفق الجدول الذي سيتم إعلانه يوم الإثنين ١٨ سبتمبر على صفحتي مسرح ليسيه الحرية ومسرح بيرم التونسي، تتضمن المقابلة الشخصية تحضير الطفل لأغنية أو مشهد مسرحي.

يأتي ذلك في إطار خطة البيت في نشر الثقافة المسرحية بين الأطفال، وتبني الموهوبين في فن المسرح من الأطفال، وصقل هذه المواهب وتدريبها بشكل متميز، وتتم تدريبات الورشة على يد أساتذة متخصصين في التمثيل والتدريب الصوتي والأداء الحركي، وذلك لمدة ٦ أشهر.

 

«الأوبرا» توجه الدعوة للأطفال وذوي الهمم للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

وجهت إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، ويديره المايسترو هاني فرحات، الدعوة للأطفال وذوي الهمم من أصحاب المواهب في مجال الغناء العربي، للمشاركة في الفعاليات المقامة خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى أول نوفمبر المقبلين. 
وقال المايسترو هاني فرحات مدير المهرجان-في بيان له اليوم السبت- إن الدعوة تأتي تحت عنوان "سمعنا صوتك"، وتهدف إلى تشجيع ودعم المواهب الفنية المتميزة في مجال الغناء العربي من الأطفال وذوي الهمم.
ونوه المايسترو هاني فرحات إلى أن الدعوة يتم تنفيذها بآلية جديدة تعمل على تمكين الشرائح المستهدفة من المشاركة من مختلف محافظات مصر، مشيرا إلى أن المشاركة ستكون متاحة للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما، أما بالنسبة لذوي الهمم فالمشاركة ستكون متاحة للجميع دون تحديد السن.

 

التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لدار الأوبرا المصرية

يذكر أن التسجيل يتم مجانا للراغبين في المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني لدار الأوبرا المصرية www.cairoopera.org على أن يرسل الراغب في المشاركة مقطع فيديو مدته 3 دقائق بحد أقصى يقوم فيه بأداء غنائي يبرز موهبته، ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول شروط ونظام وتفاصيل آلية التسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لدار الأوبرا المصرية، وتقرر أن يكون أخر موعد للتسجيل يوم الأحد الموافق أول أكتوبر المقبل.
 

عاجل