رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي

نشر
الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

اختتم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022 / 2023، امتحانات الدور الثاني، في هدوء واستقرار، وأدى طلاب القسم العلمي، اليوم الإثنين، الامتحانات في مادة الفيزياء، في حين أدى طلاب القسم الأدبي الامتحانات في مادة التاريخ، دون أية شكاوى.

الثانوية الأزهرية

وقامت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان. 


وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وَفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.


وتقدم الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بخالص الشكر والتقدير لكل من شارك في أعمال الامتحانات من قطاع المعاهد الأزهرية وإدارة الامتحانات والملاحظين والمعلمين والعمال والمناطق الأزهرية، على ما بذلوه من جهود خلال العام، مؤكدا أن إخلاص العاملين بالأزهر كان له دور كبير في خروج الامتحانات في أفضل حال.

كما تقدم وكيل الأزهر بالشكر للطلاب على التزامهم بالتعليمات خلال أيام الامتحانات، مقدما الشكر لأولياء الأمور على تعبهم طوال العام، لتخريج طلاب يحملون اسم أعرق مؤسسة دينية في العالم، متمنيا التوفيق والنجاح لكل طلاب الأزهر.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدأت السبت 19/8/2023، وانتهت اليوم، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 12131 ، ومن القسم العلمي بنين 8648 ، ومن الفتيات 7807 ، بإجمالي 16455.

فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية

أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية الأزهرية الأسبوع المقبل.

وقال  الدكتور محمد الشربيني إنه سيتم فتح التسجيل أمام الطلاب الناجحين في الدور الأول، لافتا إلى استمرار عملية التسجيل حتى ظهور نتيجة الدور الثانى، وسوف يتاح للطلاب الناجحين في الدور الثاني تسجيل رغباتهم. 
نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب كشف عن إضافة فصول هندسة بنات قنا، وفصول كلية تمريض بأسيوط ودمياط بنات لطلاب الثانوية الأزهرية، وتغيير مسمى معهد قواعد البيانات إلى المعهد الفني للتسجيل الطبى والإحصاء. 

وانتهت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية اليوم الاثنين تمهيدًا لإعلان النتيجة. 

في سياق متصل، أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، تصديق الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب التنسيق إلكترونيًّا للفئات الآتية بداية من يوم الأحد 20 أغسطس الحالي 2023م ولمدة أسبوعين.

عاجل