رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«علي الألفي» يحيى الليلة الثامنة لـ«صيف الإنتاج الثقافي»

نشر
مركز الهناجر للفنون
مركز الهناجر للفنون

يحيى الفنان علي الألفي، الليلة الثامنة لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون. 
 

ويقدم الفنان الألفي، مجموعة من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ومحمد رشدي وعبد الحليم حافظ وشادية وأنغام وأصالة وبهاء سلطان، بالإضافة إلى عدد من أغانيه الخاصة.


 

يشار إلى أن برنامج صيف الإنتاج الثقافي، يقام في التاسعة مساء، بالفترة من 17 حتى 31 أغسطس الجاري، وذلك في إطار أنشطة وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا فى إجازتنا"، بسعر تذكرة موحد 30 جنيها.

 

حفل لعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز بأوبرا الإسكندرية
 

 

 أقامت دار الأوبرا، برئاسة الدكتور خالد داغر، مساء اليوم الأربعاء، حفلا فنيا لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى للموسيقى والغناء.
 

وتضمن برنامج الحفل مختارات من أشهر المؤلفات العربية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها النصر، شط اسكندرية، عم صابر، حرمت احبك ، يونس ، افتتاحية وليم تل ، هرمون السعادة ، قلبي دليلي ، صولو ماريمبا ، اغاني صعيدية ، صباح و مسا ، كراكشنجى ، مبيسألش عليا ، ألف ليلة ، تانجو جاز ، علي رمش عيونها ، صغيرة علي الحب ، مافيا ، تشاردس ، سواي ، مامبو ، ٣ دقات ، سهر الليالى .
 

يشار إلى أن نسمة عبد العزيز بدأت دراستها الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة في سن مبكرة وتخصصت في العزف على آلات الإيقاع وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الاوبرا والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والإسكندرية وبعض المحافظات، وأطلق عليها الجمهور والنقاد لقب أميرة الإيقاع لبراعتها فى العزف على جميع الآلات الإيقاعية.

عاجل