رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرايات الحمراء لا تزال تخفق على شواطئ الإسكندرية وتحذيرات من ارتفاع الأمواج

نشر
الرايات الحمراء
الرايات الحمراء

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، استمرار حالة عدم استقرار البحر وارتفاع الأمواج، مع رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ، باستثناء التي اكتمل فيها حاجز الأمواج، حيث رفعت هذه الشواطئ الرايات الخضراء.

وحذرت الإدارة- في بيان، اليوم الأحد- من قيادة البدالات، وخطورة النزول لشواطئ الإسكندرية، مشيرة إلى أن نسب الإشغال متوسطة بأغلب شواطئ الإسكندرية مضيفة أن مفتشي الإدارة انتشروا بجميع شواطئ الإسكندرية منذ الصباح الباكر.

توجيهات وإرشادات

بدوره تابع رئيس الإدارة الدكتور محمد عبدالرازق منظومة الإنقاذ وتواجد المنقذين والمسعفين، وشدد على منع نزول البدالات مياه البحر في شواطئ الإسكندرية.

كما وجه عبدالرازق، باستخدام الإذاعات الداخلية لتحديد المساحات الآمنة للسباحة، مطالبًا رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافتها وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقائها في المكان المخصص.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء تعني أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، والراية الحمراء تعني خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل. 

تحسن الأحوال الجوية

ورصدت هيئة الأرصاد الجوية تحسنًا في حالة الطقس والذي من المتوقع أن يستمر لنهاية الأسبوع الحالي حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، تنشط الرياح على أغلب الأنحاء لتعطي مزيدًا من الإحساس بالتحسن كما توقعت هيئة الأرصاد نشاط الرياح على شواطئ (العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط - بورسعيد) مناشدة المصطافين توخي الحذر.

ورصدت هيئة الأرصاد تحسن نسبي في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وبدأت درجات الحرارة تنخفض نهارا وتسجل درجات حرارة أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

عاجل