رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس طائفة البهرة يشكر الرئيس السيسي خلال افتتاح مسجد السيدة نفيسة

نشر
رئيس طائفة البهرة
رئيس طائفة البهرة

شكر السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية، متمنيًا لمصر وشعبها مزيدًا من الاستقرار والازدهار، وذلك على هامش افتتاح مسجد السيدة نفيسة، بعد تطويره.

وعبر سلطان البهرة عن شكره للرئيس السيسى لمنحه وشاح النيل، مؤكدًا على العلاقات المتميزة التي تجمعهم بمصر فى خدمة آل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسجد السيدة نفيسة، بعد تطويره بشكل كامل، برفقة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، وأنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين.

وفور وصوله ، أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاة تحية مسجد السيدة نفيسة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسيد مفضل محمد حسن علي، ممثل السلطان بالقاهرة.

مقامات آل البيت

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بالسلطان "مفضل سيف الدين" ضيفاً عزيزاً على مصر، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، ومثمناً الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلاً عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.

من جانبه؛ أعرب سلطان البهرة عن تقديره البالغ لمصر، مثمناً ما تتمتع به تحت قيادة الرئيس من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخاً مستقراً للسلام الاجتماعي، ومشيداً بإيمان الرئيس بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كافة الأديان والطوائف، استناداً إلى تاريخ شعبها العريق وحضارته الفريدة وفهمه الصحيح للدين.

 

كما أشاد سلطان البهرة بما يلمسه تحت قيادة الرئيس من تقدم مستمر في مصر، وبالإنجازات التنموية التي تتحقق في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دور مصر الفاعل على الساحتين الدولية والإقليمية، ودعمها لقضايا العالم الإسلامي، معرباً عن صادق دعواته للشعب المصري بدوام الأمن والاستقرار والتقدم.

ومنح الرئيس السلطان "مفضل سيف الدين"، سلطان البهرة، وشاح النيل، تقديراً لجهوده المتواصلة في مصر على المستويات الثقافية والخيرية والمجتمعية.

وألقى مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ودوره في تطوير المساجد، مضيفا «أشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدورها في تجديد هذا المسجد».

 

وثمن سلطان طائفة البهرة جهود الرئيس السيسي وكافة أجهزة الدولة المتعددة خاصة جهود وزارة الأوقاف لإتمام هذه المقاصد النبيلة.

50 مليون جنيه

يذكر أن الدولة المصرية قامت بتطوير مسجد السيدة نفيسة مع الحفاظ على الطابع التاريخي والديني بتكلفة  بلغت 50 مليون جنيه.

عاجل