رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيلون ماسك يتعهد بتمويل المعارك القانونية لمستخدمي «X» المضطهدين في عملهم

نشر
رجل الأعمال إيلون
رجل الأعمال إيلون ماسك

عرض إيلون ماسك تمويل المعارك القانونية لأي مستخدم على شبكته الاجتماعية "إكس" (X)، يتعرض للتمييز من قبل صاحب العمل، بسبب نشاطه على المنصة.

 

وغرد إيلون ماسك ليل أمس على المنصة، أن العرض "بلا حدود" فيما يتعلق بالتكاليف، وأضاف أن شركته "ستلاحق مجالس إدارة الشركات أيضاً".

اعتاد الملياردير، الذي استحوذ على "تويتر" مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر، قبل أن يغير تسميتها في الآونة الأخيرة إلى "إكس"، الإعلان عن تغييرات كبيرة في السياسات الخاصة بالمنصة في وقت متأخر من الليل، أو خلال عطلات نهاية الأسبوع. وحدث تغيير العلامة التجارية إلى "إكس" خلال عطلة نهاية أسبوع في يوليو الماضي.

 

تمويل بلا حدود


قال ماسك في منشور على "إكس": "إذا تعرضت لمعاملة غير عادلة من قبل صاحب العمل بسبب نشر شيء ما أو الإعجاب به على هذه المنصة، فسنموّل فاتورتك القانونية. بلا حدود. دعنا نعرف رجاءً".

 

كان ماسك يرد بالتأكيد على اقتراحات نُشرت على "إكس" بشأن حالات يمكن لشركته أن تدعمها.

وقد عُرف ماسك بأنه وجّه انتقادات لموظفين سابقين ومنتقدين له. ففي غمرة تسريح الآلاف من العاملين بعد شرائه "تويتر"، سخر الملياردير علناً من هالي ثورليفسون وهو أحد المديرين الكبار في الشركة، بعد أن حاول الأخير الاستيضاح عن وضعه الوظيفي. 

كما شكا موظفون سابقون في شركتي "سبيس إكس" و"تسلا" من طردهم انتقاماً لتعليقات تحمل انتقاداً لدور ماسك كرئيس تنفيذي للشركتين.

 

قال باحثون إن "إكس" شهدت خلال ملكية ماسك لها ارتفاعاً حاداً في المحتوى الضار بسبب تغييرات السياسة الخاصة بالإشراف على المحتوى.

 

استعانت "تويتر" (قبل تحولها إلى إكس) التي تصف نفسها بأنها منصة "حرية التعبير المطلق"، بالمديرة التنفيذية للإعلانات في "إن بي سي يونيفرسال" (NBCUniversal) ليندا ياكارينو كرئيسة تنفيذية في مايو، للمساعدة في إصلاح الشراكات مع صناعة الإعلام واستعادة المعلنين.

 

إيلون ماسك يحصل على موافقة «آبل» لتغيير اسم التطبيق في «آب ستور»

 

ذكر موقع "تك كرانش" التقني أن الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة (تويتر)، التي أصبح اسمها الآن (إكس) X، حصل على موافقة من شركة (آبل) لتغيير اسم التطبيق في متجر (آب ستور).

 

ورفضت (آبل) في السابق تغيير اسم التطبيق، لأن قوانين متجر (آب ستور) الخاص بنظام التشغيل (آي أو إس) لا تسمح لأي تطبيق بأن يكون له اسم مكون من حرف واحد.

 

كان إيلون ماسك قد تمكن بسهولة من تغيير اسم (تويتر) إلى (إكس) على متجر (جوجل بلاي) التابع لشركة (جوجل) والخاص بنظام التشغيل (أندرويد).

 

الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك أعلن في وقت سابق اعتزامه تحويل تطبيق "إكس" المعروف سابقا باسم "تويتر" إلى خدمة وسائط اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين إدارة "عالمهم المالي بالكامل"، وذلك كجزء من رؤيته لـ "تطبيق كل شيء".

 

منصة إكس

وقال الملياردير في منشور على منصة "إكس" - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " إن شراءه لموقع (تويتر) بقيمة 44 مليار دولار كان بمثابة تسريع لبناء تطبيق خارق، يضم العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة إلى وظائفه الحالية ".

 

وأضاف أن "إكس" "تطبيق لكل شيء، يشمل المعاملات المالية، والفيديوهات، والاتصال، والدردشة، وغيرها، وبالتالي لن يصبح الاسم ملائما لطبيعة المنصة الجديدة.

 

ونوه ماسك بأن الأشهر المقبلة، ستشهد إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق من شأنها أن تمنح المستخدمين "القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل".

عاجل