رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيلون ماسك يعتزم تحويل تطبيق «إكس» إلى خدمة وسائط اجتماعية

نشر
إيلون ماسك يعتزم
إيلون ماسك يعتزم تحويل تطبيق «إكس» إلى خدمة وسائط اجتماعية

أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك اليوم الأربعاء، اعتزامه تحويل تطبيق "إكس" المعروف سابقا باسم "تويتر" إلى خدمة وسائط اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين إدارة "عالمهم المالي بالكامل"، وذلك كجزء من رؤيته لـ "تطبيق كل شيء".

منصة إكس

وقال الملياردير في منشور على منصة "إكس" - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " إن شراءه لموقع (تويتر) بقيمة 44 مليار دولار كان بمثابة تسريع لبناء تطبيق خارق، يضم العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة إلى وظائفه الحالية ".


وأضاف أن "إكس" "تطبيق لكل شيء، يشمل المعاملات المالية، والفيديوهات، والاتصال، والدردشة، وغيرها، وبالتالي لن يصبح الاسم ملائما لطبيعة المنصة الجديدة.


ونوه ماسك بأن الأشهر المقبلة، ستشهد إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق من شأنها أن تمنح المستخدمين "القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل". 

وغير الملياردير الأميركي «إيلون ماسك» شعار منصة «تويتر» المرتبط بطبيعة التفاعل عليها، حيث جاء لفظ «تغريدة» من صورة الطائر الأزرق الشهيرة على منصة التواصل الاجتماعي.

وقال إيلون ماسك، رئيس شركة تويتر ومالكها، قبل ساعات «قريبًا سنقول وداعًا لعلامة تويتر التجارية، وبشكل تدريجي، لجميع الطيور»، مرسلًا بذلك بعض الرسائل غير المباشرة في مجموعة من التدوينات إلى تغيير كامل لهوية المنصة..

في مارس الماضي، كشفت أوراق رسمية في دعوى قضائية مقامة ضد «تويتر»، أن الشركة الأميركية غيرت اسمها ولم تعد تحمل اسم «Twitter Inc»، وأن اسمها الحالي هو "X Corp"، إلا أن هذا لا يغير من اسم منصة «تويتر».

وبحسب مستندات الدعوى، فإن لورا لوومر، إحدى الشخصيات المؤثرة من اليمين المتطرف على المنصة الاجتماعية، أقامت دعوى ضد شبكة التغريدات على خلفية حظر حسابها الشخصي في 2019، ومؤخراً قدمت شركة تويتر مستندات تظهر تحولها إلى "شركة إكس" بمقتضى عملية دمج.

المستندات المقدمة من جانب شركة إكس، (تويتر سابقًا)، تظهر أنها أصبحت مملوكة لشركة أم تُسمى "X Holdings Corp".

وكان إيلون ماسك أكد في وقتٍ سابق، أن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبيًا بسبب انخفاض عائدات الإعلانات بما يقرب من 50 %، فضلًا عن عبء الديون الثقيل.

وبحسب تقرير نشره موقع "Slate"، فإن البوابة الإلكترونية لتسجيل الشركات في ولاية نيفادا الأميركية تؤكد أن إيلون ماسك، مالك تويتر، أسس شركتين تحت مسمى "X Corp"، و"X Holdings Corp"، في التاسع من مارس، ومن ثم قام في يوم 15 من نفس الشهر بإجراء دمج للشركتين الجديدتين مع شركتين وهما "X Holdings I"، و"X Holdings II".

عاجل