رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخصين بحوزتهما كيلو حشيش في الشروق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية حال استقلالهما سيارة "أجرة" بدائرة قسم شرطة الشروق، وعثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,200 كيلو جـرام - مبلغ مالي – 3 هواتف محمول ) .

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمخدر المضبوط بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهواتف لسهولة التواصل مع عملائهما، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن (سوهاج - دمياط) بتوجيه حملات أمنية مكبرة استهدفت دوائر مديرية أمن سوهاج ، و(مركز شرطة الزرقا ، قسمي شرطة "ثان دمياط – دمياط الجديدة") بدمياط.

جهود الحملات في سوهاج ودمياط

وأسفرت الجهود عن ضبط 30 قطعة سلاح ناري عبارة عن 3 بنادق آلية –3 بنادق خرطوش – 24 فرد محلى - عدد من الطلقات الخرطوش) بحوزة (16 متهم " لعدد 4 منهم معلومات جنائية"، وضبط 3 قضايا "إتجار" في المواد المخدرة بإجمالى مضبوطات (كمية من مخدر الحشيش وزنت 7,500 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 6 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 5 كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين – فرد محلى وعدد من الطلقات لذات العيار) بحوزة (3 متهمين لـ2 منهم معلومات جنائية").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

 

حبس عاطل متهم بسرقة الهواتف بأسلوب المغافلة في مدينة نصر

أمرت نيابة ثان مدينة نصر، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة سرقة هواتف المحمول بأسلوب المغافلة.

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لسرقته حقيبة من آخر بأسلوب "المغافلة"، وإعادة المسروقات فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة من (شخصين "أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول") بفقد حقيبة الظهر الخاصة بأحدهما وبداخلها (هاتف محمول- جواز سفر- بعض المتعلقات الشخصية).

 

كشفت التحريات ومن خلال التعامل الفني أمكن تحديد حائز الهاتف المحمول (أحد الأشخاص – مقيم بالجيزة) أمكن ضبطه، وبمواجهته نفى علمه بأن الهاتف من متحصلات واقعة سرقة، وأقر بشراء الهاتف من (أحد الأشخاص – مقيم بالجيزة) من على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

أمكن تحديده وضبطه وبمواجهته أقر بشراء الهاتف من أحد بائعي الهواتف المحمولة المترجلين، وبتكثيف التحريات تم تحديده وضبطه وتبين أن (له معلومات جنائية) وبمواجهته أقر بعلمه كون المتحصلات من واقعة سرقة وأنه تحصل عليه من (عامل - مقيم بمحافظة المنيا).

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة"، وتم بإرشاده ضبط الحقيبة الخاصة بالمجنى عليه وبداخلها (جواز السفر- كروت بنكية وبعض المتعلقات الشخصية).

الداخلية تكشف حقيقة تعدي شخصين على والدتهما بالضرب

وفي سياق آخر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن تعدي شخصين بالضرب على والدتهما بالقليوبية، وطردها من منزلها.

وأوضحت الداخلية، أنه بالفحص بتاريخ 24 الجاري تبلغ لقسم شرطة قها بمديرية أمن القليوبية، من ربة منزل – مقيمة بدائرة القسم- بتضررها من نجليها المقيمين بالعنوان ذاته؛ لتعديهما عليها بالضرب والسب وإحداث إصابتها وطردها من مسكنها.
وكشفت التحريات، أنه باستدعاء المشكو في حقهما حضر أحدهما وأنكر ما سبق، وعلل اتهامها لهما لرغبتها في الإقامة بمسكن مستقل بمفردها ورفضهما ذلك كونها مطلقة من والدهما، كما حضرت لديوان القسم ابنة المبلغة، مقيمة بالعنوان ذاته.

وأبلغت بتضررها من والدتها لنشرها فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد التشهير بأبنائها وتحقيق ربح مادي من نسبة المشاهدات، وابتزازهم للحصول على مبلغ مالي منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل