رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعماء ووفود الدول الإفريقية يصلون سان بطرسبرج لحضور قمة «روسيا - إفريقيا»

نشر
زعماء ووفود الدول
زعماء ووفود الدول الإفريقية يصلون سان بطرسبرج

وصل عدد كبير من رؤساء وزعماء، ووزراء ووفود الدول الإفريقية، اليوم الأربعاء، إلى سانت بطرسبرج الروسية، لحضور القمة الإفريقية - الروسية.

وذكرت وكالة تاس الروسية، أن وفد اتحاد جمهورية جُزر القمر، برئاسة الرئيس غزالي العثماني وصل إلى (سانت بطرسبرج) مشيرة إلى أن جزر القمر عضوا في بعثة السلام الإفريقية في أوكرانيا، لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أجرى - في وقت سابق - اتصالا هاتفيا مع العثماني.. وجدد الطرفان تأكيد التزامهما بتعزيز الحوار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأضافت الوكالة أن رئيس بوروندي إيفاريست نداييشيمي والوفد المرافق له وصل إلى (سان بطرسبرج) لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف زار بوروندي -في مايو في إطار جولته الإفريقية - وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والإنسانية.

الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في القمة الإفريقية - الروسية

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى مدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية - الروسية.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس السيسي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الرئيس السيسي يوجه بالالتزام بأعلى معايير الجودة والتكنولوجيا في مشروعات العاصمة الإدارية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لتطور الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أنه تم خلال الاجتماع عرض موقف انتقال الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتجهيزات اللازمة التي تمت في هذا الصدد، حيث انتقلت بالفعل أكثر من 100 جهة حكومية، منها 30 وزارة والعديد من الجهات التابعة، لممارسة أعمالها من العاصمة، بأعداد تصل إلى 40 ألفاً من الموظفين والعاملين. وفي هذا السياق، تم كذلك استعراض تطورات الأعمال الجاري الانتهاء منها في مختلف مكونات العاصمة، بما تشمله من مرافق، وطرق ومحاور، وأحياء سكنية ومناطق تجارية واقتصادية.

عاجل