رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يوجه بتشغيل مشروع الصرف الصحي بالشلال منتصف أغسطس المقبل

نشر
محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، مسئولي الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والمقاولون العرب، بإنهاء مشروع الصرف الصحي بمنطقة الشلال بشكل كامل خلال الأيام القادمة، وتلافي جميع العيوب والمشاكل الفنية؛ ليتم تشغيله منتصف أغسطس المقبل.

محافظ أسوان يوجه بتشغيل مشروع الصرف الصحي بالشلال

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع الأجهزة التنفيذية، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، ويحيى أبو زيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس سيد مدني، رئيس مركز ومدينة أسوان، ومسئولي الهيئة القومية، والمقاولون العرب.

وكلف محافظ أسوان - وفقا لبيان - مديرية الإسكان أن تقوم بالإشراف الفني والمتابعة الميدانية للأعمال الجارية بالمشروع؛ للوقوف على أي تقصير أو معوقات، ليتم التعامل الفوري معها، بما يسهم في الوصول إلي الهدف المرجو بإنجاز هذا المشروع، على أن يراعى تطبيق حلول فنية مبتكرة، وغير تقليدية في مراجعة خط الانحدار بطول 12 كم، تواكباً مع أعمال العزل لبعض الخطوط.

فضلا عن تغيير فراعات الدخول على محطة الرفع الرئيسية، على أن يتوازى مع ذلك البدء في إجراءات تسليم مشروع الصرف الصحي لشركة مياه الشرب لتقوم بالإدارة الفنية له عقب إنهاءه على الوجه الأكمل.

وكلف محافظ أسوان المسؤولين بحماية النيل والمسطحات المائية والبيئة؛ بتحرير محاضر وغرامات فورية كبيرة لكل من يثبت قيامه بإلقاء أي مياه صرف في نهر النيل؛ للحفاظ عليه من أي مصادر للتلوث.

مطار أسوان الدولي يستقبل أولى الرحلات الشارتر من مدريد


استقبل مطار أسوان الدولي، أولى الرحلات السياحية للطيران الشارتر القادم من مطار مدريد مباشرة بإجمالي 450 سائحا إسبانيا، بحضور نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد، وسط تفاعل الأغاني الفلكلورية النوبية لفرقة توشكى للفنون التلقائية.

وذكر بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان، أن المحافظ أشرف عطية وجه المسئولين بأهمية تهيئة كافة الأجواء لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الفوج السياحي الإسباني للاستمتاع بالمعالم والمزارات السياحية والأثرية، وتقديم كافة التسهيلات التي تساهم في إطلاعهم على المقومات المتنوعة والطبيعة الساحرة الخلابة التي تمتلكها عروس المشاتي وعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

البرنامج السياحي للفوج الإسباني في أسوان

فضلا عن البانوراما الجمالية التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية من التطوير والتجميل بواجهة المدينة داخل ميدان المحطة وحدائق بلازا درة النيل والسلام، والسوق السياحي القديم، وممشى أهل مصر.

فيما وجهت الدكتورة غادة أبو زيد الدعوة للفوج السياحي الإسباني لحضور افتتاح فعاليات مهرجان أسوان للمانجو، المقرر له غدا الأحد.

عاجل