رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التليفون بإذن» و«اللابتوب» ممنوع.. تعليمات صارمة للعاملين بوزارة الأوقاف في العاصمة الإدارية

نشر
مقر وزارة الأوقاف
مقر وزارة الأوقاف في العاصمة الجديدة

تعليمات صارمة أصدرتها وزارة الأوقاف لموظفيها مع بدء العمل رسميًا بمقر الوزارة الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الثلاثاء. الوكيل الدائم بوزارة الأوقاف أصدر تعميمًا بحظر استخدام أجهزة الحاسب الآلي الشخصية في وقت العمل، واقتصار الاستخدام على أجهزة الحاسب المخصصة لكل موظف وفق منظومة الإدارة الحديثة.

تعليمات الوزارة شملت أيضًا حظر استخدام الهاتف المحمول أثناء العمل، والحصول على إذن مباشر من الرئيس المباشر عند استخدامه للضرورة القصوى أو لصالح العمل، إضافة إلى حظر التدخين نهائيًا في ديوان عام الوزارة والجهات والمقار التابعة لها.

يوم تاريخي

"يوم لا ينسى في تاريخ الأوقاف" بهذه العبارة علق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على بدء عمل وزارة الأوقاف رسميًا وبشكل كامل من العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه انتقال حقيقي نحو الإدارة الحديثة والجمهورية الجديدة يتزامن مع احتفال الدولة المصرية بالذكرى العاشرة لـثورة 30 يونيو التي أنقذت مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية إلى بناء الدولة.

وحرص "جمعة" على تهنئة جميع العاملين بوزارة الأوقاف بهذه النقلة الحضارية، سائلا الله -عز وجل- أن "نكون جميعا على مستوى هذه النقلة الحضارية، ويجعل هذه الانطلاقة للإدارة المصرية من العاصمة الإدارية الجديدة فاتحة خير على مصر وأهلها أجمعين ويوفقنا جميعا لخدمة ديننا و وطننا".

الدكتور محمد مختار جمعة أكد أن الوزارة ستبذل أقصى طاقاتها وجهدها في تحقيق رسالتها المنوطة بها من خلال أحدث نظم الإدارة في ضوء ما وفرته التجهيزات الحديثة بالمبنى الجديد وما تم من تدريب وتأهيل لجميع المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة وما سيتم من تطوير مستمر للمهارات والخبرات الإدارية لدى جميع العاملين بالوزارة.

وزير الأوقاف اختتم تصريحاته برسالة إلى جميع الموظفين "خالص تهنئتي لجميع العاملين بالأوقاف على هذه النقلة العظيمة والانتقال نحو إدارة أحدث في مناخ يحفز على مزيد من العمل والإنجاز".

وبمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو أكد الدكتور محمد مختار جمعة أن ثورة 30 يونيو صححت مسار ومسيرة الخطاب الديني واستعادته من مختطفيه والمتاجرين به مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف استعادت بعدها ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد.

عاجل