رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل ألفي أسرة من سور مجرى العيون إلى شقق حضارية في بدر

نشر
تطوير منطقة سور مجرى
تطوير منطقة سور مجرى العيون

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نقل 2000 أسرة من منطقة سور مجرى العيون إلى شقق حضارية، على أعلى مستوى، في مدينة بدر، وذلك ليكونوا بجوار منطقة الروبيكي، التي تم إقامة منطقة المدابغ الجديدة بها، على أعلى مستوى، بحيث يكونون قريبين من مكان عملهم.

تطوير منطقة سور مجرى العيون

وأضاف رئيس الوزراء، خلال تفقده منطقة سور مجرى العيون: «أنه قمنا برفع مستوى معيشة الناس في منطقة سور مجرى العيون، وحتى العمال غير منتظمي العمل، تم تعويضهم، وأصبحت المنطقة التي كانت تعاني من مشكلات المياه الجوفية والتلوث، غدت تقف بعد عامين من التطوير، بطراز إسلامي يتماشى مع طبيعة المنطقة، وكل الأسر ترغب اليوم في العيش في هذه المنطقة، والسكن في مكان لائق، والصورة اليوم أبلغ من أي وصف».

تطوير منطقة سور مجرى العيون

المنطقة الحضارية في سور مجرى العيون بديل لمنطقة المدابغ

وأكد رئيس الوزراء أن المنطقة الحضارية في سور مجرى العيون نفذتها الدولة كبديل لمنطقة المدابغ، مسترجعًا شكل المنطقة سابقًا، ومُعتبرًا أنها كانت بكل المقاييس منطقة ليست على المستوى الإنساني اللائق، حيث كانت تضم صناعة المدابغ القديمة جدًا، غير المتطورة، وكان يعيش بها 2000 أسرة مصرية، دون أي نوع من الخدمات، وتفتقر لمعايير الحياة الإنسانية الطبيعية، وفئات أخرى كانت تعمل في مهن غير منتظمة، بصورة كانت غير حضارية، وتقع خلف الأثر الكبير لمصر سور مجرى العيون».

تطوير منطقة سور مجرى العيون

مكونات المرحلة الأولى لمشروع تطوير سور مجرى العيون 

وتضمن المرحلة الأولى من تطوير منطقة سور مجرى العيون تنفيذ 79 عمارة سكنية، بارتفاعات مختلفة، على مساحة 95 فدانًا، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضي، لافتًا إلى تقدم نسب إنجاز العمارات السكنية.

وفي هذا الإطار، تابع رئيس الوزراء الموقف التنفيذي للمبنى التجاري الإداري الفندقي، الذي يتضمن تنفيذ مول تجاري ترفيهي، إذ وصل معدل إنجاز المبنى يصل إلى 90٪، حيث يشهد حاليًا استكمال أعمال التشطيبات وعددًا من التجهيزات الأخرى.

تطوير منطقة سور مجرى العيون

الهدف من تفقد منطقة سور مجرى العيون

وأوضح مدبولي، على هامش الجولة، أن زيارة مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون تأتي بعد بدء إجراءات طرح الوحدات السكنية به، وذلك بهدف دفع العمل بباقي عناصره ومكوناته، لسرعة الانتهاء منه، لكونه يساهم في إبراز هذه المنطقة بقلب القاهرة في صورة حضارية مميزة.

عاجل