رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 أدى صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية للعام الدراسي 2022 - 2023 أمام 2098 لجنة امتحانية في 11 قطاعا على مستوى الجمهورية.

طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين


كما أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)". 


وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحان الدكتور رضا حجازي، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.


وأكدت الوزارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

وشهدت مقار لجان امتحان  طلاب الثانوية العامة  تطبيق إجراءات تفتيش مشددة لمنع عمليات الغش، كما وجهت المدارس، الطلاب بضرورة التواجد باللجنة قبل بدايتها بمدة كافية، مع اصطحاب تحقيق الشخصية للطالب موضحاً بها رقم الجلوس، كما حذرت من اصطحاب المحمول سواء مفتوح أو مغلق، ومنع حمل أي من وسائل تساعد علي الغش سواء كانت كتابية أو إلكترونية، وغير مسموح باصطحاب أي من وسائل الاتصالات سواء سماعات بلوتوث أو سماعات يدوية بها اتصال أو شريحة تليفون، وفي حالة اصطحاب المحمول أو أي وسيلة اتصال وتم ضبط الطالب يتم إلغاء الامتحان سنة وغرامة عشرة آلاف جنية ويحال الموضوع إلي النيابة العامة.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح أمس الأحد، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة اللغة العربية بإجمالي (728439) ألف طالب وطالبة، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما أدى (1179) طالبا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) في الفترة الأولى، واختبار مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) في الفترة الثانية، بينما أدى 255 طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (الورقة الثانية).

 

عاجل