رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يشيد بدور المشروعات في مواجهة الهجرة غير الشرعية بالمنيا

نشر
وفد الاتحاد الأوروبي
وفد الاتحاد الأوروبي

ينفذ جهاز تنمية المشروعات مشروعات مختلفة في محافظة المنيا، للحد من الهجرة غير الشرعية، لاسيما إلى الدول الأوروبية، مما لاقى إشادات واسعة من الاتحاد الأوروبي.

الإشادة بمحاولات الحد من الهجرة غير الشرعية

وزار وفد برئاسة السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر وسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، محافظة المنيا، حيث كان في استقبالهم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

وتفقد الوفد عددًا من المشروعات التي ينفذها الجهاز في المنيا ضمن اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية لـ الهجرة غير الشرعية الممولة من الاتحاد الأوروبي، حيث رافقهم في الزيارة الدكتور وليد درويش، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز.

وفد الاتحاد الأوروبي

تفاصيل زيارة وفد الاتحاد الأوروبي للمنيا

وتضمنت الزيارة تفقد مركز الشباب والوحدة الصحية بجبل الطير بمركز سمالوط، وذلك ضمن المشروعات التي نفذها جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، التي تتنوع ما بين مد خطوط مياه جديدة بطول 30.5 كم، وصيانة وترميم 12 مدرسة، و3 مراكز شباب، و5 وحدات صحية، و11 وحدة بيطرية، ورصف طرق بطول 5.4 كم، مما أتاح 80.4 ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة في المنيا.

وأشاد أعضاء الوفد بالمشروعات التي ينفذها الجهاز بالمحافظة، لما لها من مردود إيجابي على تحسين جودة الحياة للمواطنين بتلك المناطق، والحد من الهجرة غير الشرعية.

وفد الاتحاد الأوروبي

أهداف إقامة المشروعات في المنيا

ويقوم جهاز تنمية المشروعات، بالتعاون والتنسيق مع محافظة المنيا، لتنفيذ هذه المشروعات، لتحسين الظروف المعيشية للأهالي في مركز سمالوط، وتطوير خدمات البنية الأساسية والتنمية الاجتماعية، وتوفير يوميات تشغيل للشباب في هذه المناطق، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة، تمكنهم من الحصول على فرص تشغيل أفضل.

ويأتي التعاون الوثيق بين جهاز تنمية المشروعات والاتحاد الأوروبي باعتباره أحد أهم الجهات الدولية المانحة التي تمول العديد من الاتفاقيات والبرامج التي ينفذها الجهاز، ومن أهم الشركاء في تنفيذ برامج ومشروعات في شتى المجالات التنموية في مصر، لتحسين جودة الحياة ومعالجة أسباب الهجرة غير النظامية.

وفد الاتحاد الأوروبي

ونجح الجهاز في ضخ تمويل قدره 80.5 مليون جنيه بمحافظة المنيا، ضمن اتفاقية الحد من الأسباب الجذرية لـ الهجرة غير الشرعية الممولة من الاتحاد الأوروبي في مجالات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب حققت ما يزيد على نصف مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة، كما تم تدريب 1424 شابًا وفتاة على المهارات الحياتية و1277 شابًا وفتاة على تدريبات فنية بمختلف المجالات، و1382 على ريادة الاعمال، وتم تشغيل 824 تشغيلًا ذاتيًا.

عاجل