رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط متهمين بالنصب على عملاء البنوك في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على شخصين تخصصا في النصب والاحتيال على عملاء البنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين - مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على عملاء البنوك، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم من خلال إيهامهما بكونهما موظفى بخدمة عملاء بشركات وبنوك مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.



عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاعى "الأمن العام- نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن المنيا تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما، وبحوزتهما (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة  فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين ") .

 

اعترافات المتهمين

 

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه ، وأنهما وراء ارتكاب عدد 7 وقائع بذات الأسلوب.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهود ضبط العناصر الإجرامية مرتكبى وقائع الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالمواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى الإستيلاء على أموال عملاء البنوك.

سقوط نصاب استولى على أموال 6 أشخاص بزعم تسفيرهم للخارج

 

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 6 أشخاص - مقيمين بمحافظة الغربية لتضررهم من أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم وتوفير فرصة عمل لهم بإحدى الدول – على خلاف الحقيقة – ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وقيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الغربية بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المُشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل