رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة ترد على أنباء نقل قطع أثرية خارج مصر للفحص والدراسة

نشر
شائعة نقل قطع أثرية
شائعة نقل قطع أثرية خارج مصر

ردت الحكومة على أنباء نقل قطع أثرية خارج مصر بهدف فحص والتصوير المقطعي في أحد المستشفيات، والتي تم تداولها عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

شائعة نقل قطع أثرية خارج مصر

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورات تزعم نقل قطع أثرية خارج مصر من أحد المتاحف المصرية، للفحص والتصوير المقطعي في أحد المستشفيات، مما دفع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقل قطع أثرية خارج مصر، من أحد المتاحف المصرية، للفحص والتصوير المقطعي بأحد المستشفيات، وأن المنشورات المتداولة مغلوطة، ولا تمت للواقع بأي صلة.

شائعة نقل قطع أثرية خارج مصر

رد وزارة السياحة والآثار على شائعة نقل قطع أثرية خارج مصر

وشددت وزارة السياحة والآثار، على أنه لم يتم السماح بـ نقل قطع أثرية خارج مصر سواء للفحص أو الدراسة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة التي تستهدف الإضرار بسمعة الآثار المصرية، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

نقل قطع أثرية للخارج

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير ضمن المعالم الأكثر جذبًا

كان موقع TripAdvisor المتخصص في السياحة قد ذكر، في وقت سابق، أن المتحف المصري الكبير ضمن الأماكن الأكثر جذبًا للسياحة في عام 2023.

وكشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، أن المتحف المصري الكبير يضم أكبر مجموعة في العالم من القطع الأثرية المصرية القديمة (أكثر من 120.000 قطعة معروضة).

من جانبها، أعلنت وزارة السياحة والآثار، الانتهاء من وضع وتثبيت 50% من الآثار الثقيلة داخل قاعات المتحف المصري الكبير.

عاجل