رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 195 محضرا متنوعا وغلق 60 منشأة بدون ترخيص في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمحافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، بشن حملات تفتيشية على 195 منشأة تبين أن 60 منها دون ترخيص و4 منشآت تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وتمكنت الحملات في محافظة الدقهلية من تحرير 190 محضرًا وسحب 58 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتوصية بغلق 60 منشأة بدون ترخيص، كما جرى إعدام 1222 كيلو من أغذية متنوعة و٣٨٧ لتر عصائر، وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

الاجتماع الأسبوعي لمتابعة المراحل النهائية لتنفيذ مبادرة حياة كريمة

وفي سياق آخر، عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الثلاثاء الماضي، الاجتماع الدوري الأسبوعي لمتابعة المراحل النهائية لتنفيذ أعمال المرافق للمشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة بقري مركز شربين والذي نظمته المهندسة ريهام عبدالشافي منسق عام مبادرة حياة كريمة بالمحافظة وبحضور اللواء ماهر هاشم رئيس مركز ومدينة شربين ، وممثلي دار الهندسة استشاري مجلس الوزراء لمبادرة حياة كريمة، ورؤساء الشركات وقطاعات المرافق بالدقهلية.

وناقش محافظ الدقهلية خلال الاجتماع نسب التنفيذ النهائية للأعمال المتبقية في كافة القطاعات ووجه "مختار" بضرورة الإسراع في إنهاء جميع أعمال المرافق والطرق الخارجية بكافة المشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة بقري مركز شربين نهاية 30 يونيه القادم.

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية المتابعة اليومية لكافة الاعمال بجميع المشروعات المنفذة علي ان يتم الانتهاء من كافة الاعمال طبقا للبرامج الزمنية المقررة، موجها لأهمية المتابعة بشأن موقف الاستعدادات والتجهيزات لفرش المجمعات والمنشآت الخدمية بقري المبادرة استعدادا للتشغيل وتقديم خدماتها للمواطنين.

وفي ذات السياق، ناقش مختار استعدادات الأجهزة التنفيذية للبدء في أعمال المرحلة الثانية لـمشروعات حياة كريمة بعدد 5 مراكز بنطاق المحافظة والتي من المتوقع لها البدء أوائل يوليو القادم حيث يتم البدء في أعمال التصميمات لمشروعات المياه والصرف الصحي في مراكز (بلقاس - أجا - ميت غمر - السنبلاوين - المنزلة) والتي تشملها المرحلة الثانية من المبادرة.

وفي هذا الصدد أكد محافظ الدقهلية أن مبادرة حياه كريمة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها في إطار بناء الرئيس للجمهورية الجديدة، فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات.

ووجه مختار للتنسيق الكامل بين كافة الجهات والشركات المنفذة للمشروعات لتذليل العقبات التي تواجه الانتهاء من أعمال التنفيذ المتبقية بقرى شربين تمهيداً للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

عاجل