رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع كشف مشترك بين العلاج الطبيعي والأطفال على 30 حالة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت إدارة العلاج الطبيعي بالتنسيق مع إدارة الحضانات والأطفال وعنايتها بمحافظة الدقهلية، للكشف على حالات الأطفال المترددين على قسم العلاج الطبيعي وعيادة الأطفال بمستشفى شربين المركزي، تأتى هذه الخطوة في إطار تنفيذ أول بروتوكول من نوعه على مستوى الجمهورية، بين إدارتي العلاج الطبيعي، والحضانات للحد من مضاعفات حجز الأطفال المبتسرين بالعناية والحضانات، وذلك عبر التدخل المبكر لأساليب العلاج الطبيعي. 

وأكد الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعي، أنه تم توقيع الكشف على نحو 30 طفلاً من المترددين على مستشفى شربين ويعانون من اضطرابات الجهاز العضلي الحركي واضطرابات النمو والشلل الدماغي.

ولفت عبد المنعم إلى أنه تم اعادة تقييم جميع الحالات المترددة على جلسات العلاج الطبيعي بواسطة فريق من أخصائي العلاج الطبيعي المتخصصين في الأطفال، ومن ثم إعداد البرامج اللازمة لتحقيق أفضل النتائج، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد يسرى مسئول التدريب.

فيما كشفت الدكتورة بسمة شوكت مدير الحضانات والأطفال وعنايتها، أن جميع الحالات جرى توقيع الكشف عليها، وفحصها بشكل شامل من خلال نخبة متميزة من استشاري وأخصائي الحضانات، فضلاً عن فريق مكون من 10 أطباء بقسم الأطفال وعناياتها وفى مقدمتهم رئيسي قسم الأطفال والحضانات بمستشفى شربين.

وأشارت شوكت إلى أنه بالتنسيق مع إدارة العلاج الطبيعي تم تحويل حالة تعاني من انحناء وتحدب بالعمود الفقري لإجراء أشعة رنين والعرض على استشاري الجراحة، لافتة إلى أنه سيتم بالقريب العاجل إدخال أخصائي تغذية أطفال، وذلك كخطوة مكملة للمشروع وبما يحقق أقصى استفادة ممكنة للأطفال. 

بدوره أوضح الدكتور أحمد يسرى مسئول ملف التدريب والمتابعة، أن مستشفى شربين هي نقطة انطلاق للمشروع وسيعقبها خطوات أخرى مماثلة بالمستشفيات التي سيتم تفعيل الخدمة بها كاشفاً أن مستشفى دكرنس ستكون الوجهة المقبلة لفريق العلاج الطبيعي إلى جانب الحضانات والأطفال وعنايتها.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة.

عاجل