رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية تستجيب لشكاوى المواطنين وتوجه بحلها

نشر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام ‏والمواقع الإلكترونية لتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً‎ لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المصلحة العامة للجميع.

وفي هذا السياق أفادت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق أنه فور ورود الشكوى قامت إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة بإزالة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات وذلك باستخدام معدات المركز الميكانيكية وجاري المتابعة بصفه دورية لخلق بيئة صحية سليمة خالية من الأمراض.

جاء ذلك رداً على ما نشر بعدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان " قرية الزهراء بالزقازيق تشكو انتشار القمامة " مما تسبب في انتشار الحشرات والروائح الكريهة بالمنطقة.

وشكوى أخرى بعنوان " حمير مذبوحة على قارعة الطريق بالعاشر تثير الرعب " بخصوص شكوى أهالي منطقة " ابني بيتك " من وجود عدد من رؤوس الحمير تم ذبحها وإلقائها في الطريق ...مما يثير شك المواطنين من إمكانية عرضها للبيع بالأسواق التجارية ... أفاد جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان...انه تم القبض علي مرتكبي الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والتخلص من اللحوم المذبوحة بطريقة آمنة وصحية... وبذلك تم حل المشكلة وإزالة أسباب الشكوى.

واستجابة للشكوى المنشورة تحت عنوان " أهالي الزاوية الحمراء بفاقوس يطالبون بتوصيل الصرف الصحي "، أفادت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية أن مدينة فاقوس مدرجة بالمرحلة الثانية ضمن مبادرة حياة كريمة وقد تم رصد جميع المشاكل والتعرف علي احتياجات المواطنين وسوف يتم  إقامة مشروع الصرف الصحي للقرية المذكورة بمعرفة الهيئة بقيادة الجيش الثاني الميداني .

هذا وقد أفادت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بخصوص شكوى أهالي قرية العزازي من عدم وجود أعمدة إنارة بطريق السعدية مما يعرض حياتهم للخطر أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود اكثر من ٢٥٠ عامود إنارة وتم إجراء أعمال الصيانة العاجلة لهم وذلك حرصاً على سلامة المواطنين جاء ذلك ردا على ما نشر بموقع تحت عنوان " أهالي قرية العزازي في فاقوس يطالبون بإنارة طريق السعدية".

عاجل