رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطوير 16 سويقة عشوائية وتحويلها لأسواق مطورة في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية ضرورة إعادة النظر في السويقات الحالية بمدينة أسوان بإجمالي 16 سويقة تضم 758 محلا ووحدة؛ للعمل على تطويرها وتحويلها من أسواق عشوائية لأسواق مطورة تتسع لكافة أنشطة البيع والشراء. 

وشدد عطية - خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الاثنين؛ لمتابعة موقف السويقات بمدينة أسوان - على سحب جميع الوحدات وإخلائها من المستأجرين غير الملتزمين بدفع الإيجارات الشهرية وعليهم مديونيات متراكمة منذ سنوات، ثم إعادة طرحها مرة أخرى بعد تطوير السويقات القديمة. 

وأوضح ضرورة إعادة تخطيط أية سويقة قديمة تتعارض مع المشروعات الجارية ومن بينها مشروع تغطية الجزء المتبقي من مصرف السيل بطول 2530 مترًا بتكلفة 365 مليون جنيه، بالإضافة لرصف وإعادة رفع كفاءة طريقي (كيما - السماد) بطول 8 كم بتكلفة 154 مليون جنيه.

وقال إن إزالة الإشغالات وتفريغ المدينة من الباعة الجائلين يقع في سلم أولويات العمل التنفيذي خاصة في ظل وجود بدائل مناسبة، والتي كان أخرها إنشاء 12 وحدة لبائعي الأسماك على كوبري السيل مع مراعاة البعد الاجتماعي وظروف المعيشة. 

وتابع: "أنه لن يسمح لأي تقاعس في أداء الواجبات المنوطة ميدانيًا خاصة عدم التعامل السريع والفوري حيال رفع الإشغالات أو مخالفات عربات الحنطور أو غيرها من المخالفات الأخرى أولًا بأول".

عاجل