رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يوجه برفع مستوى الخدمات السياحية للسائحين والزائرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد أشرف عطية محافظ أسوان، أهمية اتخاذ الخطوات الإستباقية بالتدخل السريع للحد من الظواهر السلبية التي تؤثر على الوجه الحضاري للسياحة المصرية بشكل عام، وأيضاً للمحافظة بشكل خاص وذلك قبل أن تصل إلى أن تكون مشكلة.

وقال محافظ أسوان - خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا للسياحة بالمحافظة - إنه سيتم التنسيق مع الجهات المختصة عن صناعة السياحة بالمحافظة لتخصيص جهة واحدة للتعامل مع الأفواج السياحية، وتسهيل حركة دخولهم وخروجهم من المراسي المخصصة لمعبد كلابشة وباقي المعابد الصخرية ببحيرة ناصر.

وأضاف أنه سيتم استكمال الجهود الجارية للإرتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والزائرين بالمحافظة ، وخاصة فيما يتعلق بالأتوبيس النهري السياحي بمدينة أسوان، عقب إحلاله وتجديده بدلاً من تكهينه ليصبح مركب سياحي متكامل الخدمات. 

وفي سياق آخر، أعرب محافظ أسوان أشرف عطية، عن تطلعه لإعادة إحياء مشروع حديد أسوان، بجانب إقامة مجمعات لصناعات الكوارتز والفوسفات ، بالإضافة إلى مدينة لتصنيع الجرانيت والرخام من أجل توفير الآلاف من فرص العمل للشباب الأسوانى.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان اليوم بوفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود رئيس اللجنة ، وبحضور أعضاء المجلس بالمحافظة، وأيضاً المهندس عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للكيماويات، ومسئولى المحافظة على هامش زيارة اللجنة للمحافظة للوقوف على ما يتم من مشروعات قومية، وإستعراض الفرص الإستثمارية والصناعية، وعرض تحديات الصناعة فى محافظة أسوان عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية. 

وأكد محافظ أسوان -خلال اللقاء- على أهمية زيارة لجنة الصناعة بمجلس النواب لطرح الطموحات والتحديات التى تواجه الإستثمار الصناعى في ظل تمتع المحافظة بالعديد من المقومات الاقتصادية والمزايا التنافسية بإمتلاكها إحتياطيات هائلة من الثروات التعدينية والمحجرية ، بجانب تقديم العديد من التسهيلات والحوافز الإستثمارية للمستثمر الجاد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ودعمه المستمر لملف الإستثمار، مطالباً اللجنة بمساندة المحافظة ، وتطلعاتها فى تجاوز العديد من التحديات من أبرزها تعدد جهات الولاية ، بجانب إستقطاب المطوريين الصناعيين للمشروعات المدرجة ، وأيضاً ترفيق المناطق الصناعية. 

ومن جهتهم، أعرب أعضاء لجنة الصناعة بالنواب عن تبنيهم لكل ما تم طرحه من رؤى وأفكار لتحويلها إلى واقع فعلى بما يتناسب مع الإمكانيات الإقتصادية والثروات التي تتمتع بها المحافظة، وخاصة فى ظل التجربة الرائدة لها والتي تعتبر نموذجا في التنمية والإستثمار.
 

عاجل