رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيارة الرئيس السيسي لسوهاج يؤكد وضع الصعيد على قمة أولويات الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية الصعيد في كل المستويات والمجالات والخدمات المقدمة للمواطنين، بعد معاناة من الإهمال والتهميش لعقود طويلة، ويتضح ذلك في مختلف سياسات وبرامج الدولة المقدمة للصعيد، مُؤكدًا أن الدولة مهتمة بالارتقاء بحياة الإنسان، ووضع الصعيد على خارطة التنمية الشاملة.

ونوه محسن، في تصريحات، إلى زيارة الرئيس السيسي لقرى "حياة كريمة" في محافظة سوهاج بالصعيد، مشيرًا إلى أن الزيارة لها دلالة مهمة، وهى أن الصعيد سيظل على قمة أولويات الدولة المصرية، وفي صدارة اهتماماتها بتوجيه من القيادة السياسية المصرية.

وأوضح، أن خطة التنمية الشاملة والمستدامة 2030، التي شرعت الدولة في تحقيقها انعكست نتائجها على أرض الواقع بمختلف المحافظات، وساهمت بقوة في مواجهة الهجرة الداخلية، في ظل الكثافة السكانية ومحدودية الموارد لبعض المحافظات، وخصوصًا في الصعيد.

وأكمل البرلماني، أن مبادرة حياة كريمة في صعيد مصر ساهمت بشكل كبير في تغيير الواقع في كل القطاعات المختلفة، بداية من قطاع التعليم والصحة وقطاعات الري والصرف ومياه الشرب والطرق والكباري والكهرباء والطاقة وغيرها من المشروعات.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن زيارة الرئيس السيسي لقرى حياة كريمة في سوهاج فارقة وتاريخية، وسعادة الأهالي بها لا توصف لأنها ستدفع لتسارع إنجاز المشروعات في حياة كريمة، مشددًا على أن إصرار الدولة على تنفيذ مشروعات حياة كريمة، رغم الأزمة العالمية تأكيد من الدولة على استمرار التنمية الشاملة.

عاجل