رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة المنصورة: القيادة السياسية أولت اهتماما مضاعفا لذوي الهمم لضمان حقوقهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر أن الدولة شهدت في السنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم أولت الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا لذوي الهمم في إطار حرص الرئيس على ضمان حقوقهم.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الثلاثاء/ فيي احتفالية ذوي الهمم تحت شعار "قادرون باختلاف – هيا انطلق" والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.
وأعرب رئيس جامعة المنصورة - خلال كلمته - عن تقديره لكل الجهود المخلصة والمتعلقة برعاية وتمكين ذوي القدرات الخاصة أصحاب الهمم والعزيمة، موضحا أن الاحتفالية ما هي إلا تكريمًا وتكريسًا للاجتهاد في سبيل خدمة هذا الوطن، وتعبيرًا صادقًا عن إمكاناتهم وقدراتهم التي تزداد مساهماتها يومًا بعد يوم في صياغة حاضر الوطن وبناء مستقبله.
وعبر عن فخره بالطلاب من ذوي القدرات الخاصة الذين يحققون العديد من النتائج غير المسبوقة في مختلف المجالات، وهو ما يثبت مدى قدرتهم على تحدي الصعوبات والتغلب عليها.
وأضاف أن الجامعة تحرص على رعاية أبنائها من ذوي القدرات الخاصة إيمانًا بقدراتهم وإمكانياتهم، فتعمل الجامعة على رفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، بجانب اكتشاف مواهبهم ورعايتهم ودعمهم، من خلال مركز خدمات ذوي الإعاقة.
من جانبها، أكدت الدكتورة سماح خميس مدير مركز الأشخاص ذوى الإعاقة، أن الاحتفالية تدعو إلى الانطلاق إلى مجتمع دامج للجميع تحت شعار "هيا انطلق"، موضحة أن المركز يقدم كافة الخدمات وأوجه الدعم للتعامل الأمثل مع الطلاب ذوي الهمم.

عاجل