رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تبحث تبادل الزيارات مع بوخار النيبالية لفتح آفاق جديدة للاستثمار والسياحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض محافظ أسوان أشرف عطية مع سفير دولة نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال الفرص الاستثمارية والسياحية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ - خلال اللقاء - عن ترحيبه بسفير نيبال لزيارة معالم أسوان السياحية ولا سيما مع توافر المقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية والتراثية؛ متمنياً زيادة الحركة السياحية لشعب نيبال الصديق لأسوان للاستمتاع بالأنماط السياحية المتعددة الأثرية والثقافية والبيئية والعلاجية والسفاري والصيد وغيرها في ظل تفرد أهلها بحسن استقبال السائحين، والمعاملة الطيبة لهم.

وخلال اللقاء عرض أشرف عطية أبرز الفرص الاستثمارية التي تعتمد على الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية، مع تنوع مصادر الطاقة، علاوة على التسهيلات غير المسبوقة والدعم اللامحدود من القيادة السياسية سواء للاستثمار الأجنبي أو المحلي. 

ومن جانبه أعرب السفير سوشيل كومار لامسال عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي لمسه من محافظ أسوان، وتعاونه البناء في السعي لتعزيز العلاقات بين البلدين وهو ما يجعلنا نفخر ونعتز بذلك، مؤكدا عمق وقوة العلاقات بين مصر ونيبال والتي تعود إلى عام 1957 وهو ما يساهم بدوره في تحقيق مزيد من مشاريع التكامل بين البلدين.

وعرض سفير نيبال مقترح لتقوية أواصر العلاقات من خلال توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي أسوان وبوخار النيبالية لتشابه المقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية، وخاصة أنها مدينة أثريها يرجع تاريخها إلى 5 آلاف سنة، فضلاً عن تبادل الزيارات بين الجانبين لفتح آفاق جديدة للاستثمار والسياحة.

عاجل