رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصناعة يواجه 75 طلب إحاطة أمام «النواب» الثلاثاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواجه الدكتور أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، يوم الثلاثاء المقبل، عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة العامة وطلبات المناقشة العامة خلال انعقاد جلسة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. 

ومن المقرر، أن يرد الوزير على طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق والمجمعات الصناعية، والمقدمة من 75 نائبا. 

كما يرد الوزير على طلبات إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تراجع الصادرات الصناعية المصرية وعدم التوسع في الأسواق الأفريقية، وعن استيراد سلع لها مثيل محلي وعدم استيراد سلع السوق في حاجة إليها، مقدمة من 25 نائبا. 

وخلال الجلسة، يجيب الوزير على طلبات إحاطة وسؤال عن إلغاء البنك المركزي لمبادرة دعم القطاع الصناعي، مقدمة من 4 نواب، بالإضافة إلى طلبي إحاطة من النائب محمد الحسيني، عن النقص الشديد في المدربين والمهندسين والمدرسين بمصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني،
والنائب سليمان وهدان، عن ارتفاع أسعار السيارات المستوردة.

وأثناء الجلسة أيضًا، يرد الوزير على  4 أسئلة، عن تصدير مخلفات زيت الطعام وعدم إعادة تدويره، وعن السماح لمصنع سينمار باستيراد مواد ضارة بصحة الإنسان، وعن الآثر السلبي لتأخير الاعتمادات المستندية على سمعة المستورد المصري، وعن دور مكاتب التمثيل التجاري التابعة للوزارة في جذب الاستثمارات.

عاجل