رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فوكسكون» تكشف عن شاحنة وسيارة «كروس أوفر» كهربائيتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة "فوكسكون تكنولوجي" التايوانية (Foxconn Technology Group) النقاب عن سيارتين كهربائيتين جديدتين، اليوم الثلاثاء، وهما نموذجان مبدئيان يجسدان طموحات الشركة المصنّعة لأجزاء جهاز "أيفون" لاقتناص حصة من السوق التي تقودها شركات مثل "تسلا إنك".

أعلنت الشركة، مالكة الذراع الرئيسية المُدرجة "هون هاي برسيجن إندستري" (Hon Hai Precision Industry Co)، عن سيارة "كروس أوفر" رياضية متعددة الاستخدام من طراز "بي" (B)، وشاحنة نصف نقل من طراز "في" (V) خلال فعالية خاصة أقامتها الشركة في تايبيه. وقدّم مؤسس "فوكسكون"، تيري غو، البالغ من العمر 72 عاماً، الطراز "بي" من خلال قيادته السيارة إلى مسرح العرض. 

ومن المقرر أن تُنتج الشاحنة في تايوان وتايلندا والولايات المتحدة، حسبما قال يونغ ليو، رئيس مجلس إدارة "هون هاي".

أسست الشركة التايوانية "فوكسترون فيكل تكنولوجيز" (Foxtron Vehicle Technologies) في عام 2020 كمشروع مشترك مع "يولون"، ثم شرعت في موجة من الاستحواذات، إذ اشترت مصنع شركة "لوردس تاون موتور كورب"(Lordstown Motors Corp) في أوهايو لإنشاء قاعدة لها بالولايات المتحدة، وأطلقت منصة تطوير سيارات كهربائية مفتوحة، وأبرمت صفقة تصنيع مع شركة "فيسكر" (.Fisker Inc) الناشئة.

يرتفع الطلب على السيارات الكهربائية مع تبني المستهلكين والحكومات لهذه التكنولوجيا، ما يحفز تحوّلاً عالمياً في صناعات التكنولوجيا والسيارات، لكن شركة "فوكسكون" تحاول الدخول إلى مجال مزدحم بالفعل بمنافسين أقوياء بدءاً من "تسلا" إلى الشركات الصينية "نيو" (Nio Inc) و"بي واي دي" (BYD Co) و"إكس بينغ" (Xpeng Inc)، كما تجذب ذلك الطلب من شركات حديثة، مثل "شاومي كورب" (Xiaomi Corp).

عاجل