رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن موعد ارتداء الملابس الشتوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد انخفاضا واضحا، ونعيش  حاليا الأجواء الخريفية المعتدلة.

وأوضحت  أن الطقس مائل للحرارة في فترات النهار، لطيفا أو مائلا للحرارة خلال فترات الليل بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية من جنوب غرب أوروبا مرورا من البحر المتوسط.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"-  أنه من الوارد أن نشهد ارتفاعات جديدة في درجات الحرارة حتى منتصف شهر نوفمبر، كوننا مازلنا في النصف الأول من فصل الخريف، ولكن لن تكون ارتفاعات كبيرة مثل التي شهدناها من قبل، متوقعة أن تسجل درجات الحرارة ما بين 28 و30 درجة مئوية.

وأوضحت أنه من الوارد حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة حتى منتصف نوفمبر ولكن  درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع ما بين 28 إلى 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت إلى أن السواحل الشمالية شهدت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وعلى فترات متقطعة  ومستمرة هذه الأمطار غدا ولكنها غير مؤثرة على النشاط اليومي وتساعد على الإحساس بالأجواء الخريفية.

وحول نوعية الملابس التي يجب ارتداءها الفترة الحالية قالت إنه  يجب زيادة قطعة ملابس واحدة للأطفال في الفترة الحالية، أما الكبار فيمكن أن يكون معهم جاكيت خفيف حال الخروج في الصباح الباكر أو الوقت المتأخر ليلا والقيادة بهدوء في مناطق سقوط الأمطار ، مشيرة إلى أنه لا يجب ارتداء الملابس الشتوية حاليا ولكن يمكن ارتداءها مع نهاية شهر نوفمبر.

 

عاجل